موجز مصر – ننشر لكم تابعينا القراء اخر الاخبار المصرية وزارة التموين المصرية تفاجئ المواطنين بوجب افطار كبيرة في رمضان 2016 حيث انه مما لا شك فيه ان وزارة التموين المصرية من اهم الوزارات التى تهم المواطن العادى ومحدود الدخل فى الدولة لانها هى التى تستطيع تلبية احتياجاته من مأكل فى معظم الاوقات . ولا شك ان المنظومة التى طبقت مؤخرا فى مصر المسماه ب ” منظومة العيش ” قد وفرت العديد والعديد من العناء على المواطن المصرى فى الحصول على ما يلزمه من خبز بكل سهولة ويستطيع تحصيل ما تبقى من رصيد فى بطاقته التموينيه من رصيد للعيش فى اول الشهر القادم سلعا استهلاكية وكذلك لم يعد مرتبطا بأى تاجر كما كان مسبقا بل يستطيع صرف اى سلع تموينية من اى مكان يريده .






وقد اعلن محمد صدقى رئيس شركة الاسكندرية للصناعات الغذائية ان وزارة التموين قد اعتمدت وجبه غذائية للمواطنين فى شهر رمضان المقبل بإذن الله بقيمة ثلاثون جنيها لكل مواطن تتضمن كيلو ارز و علبه سمن وزنها 750 جرام وفرخة بلدى وزنها 1 كيلو وتمر او خشاف او تين مجفف .

جاء هذا فى بيان رسمى للاستاذ محمد صدقى الذى اعلن ان وزارة التموين والتجارة الداخلية تهتم اولا بأول بالاسواق فى المجمعات الاستهلاكية التى تطرح بها جميع السلع التموينية من لحوم وخضروات واسماك ودواجن وكافة احتياجات المواطن المصرى .

وقد اضاف محمد صدقى فى حديثه الى ان هناك الكثير من الاسماك التى تتواجد بأسعار زهيده جدا فى الاسواق والمجمعات الاستهلاكية المطروحة من قبل وزارة التموين وتبلغ اسعارها 13.5 جنيها للكيلو بورى و 12.5 للبلطى و 14 جنيها للشاخورة .