ننشر الأجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية 2016 .. وزارة التربية والتعليم تنشر الأجزاء المحذوفة من مناهج الترم الثاني 2016، إليكم أعزائنا الأجزاء المحذوفة والدروس التي تم حذفها من المناهج الدراسية 2016 للإبتدائية والمتوسطة والثانوية من موقع وزارة التربية والتعليم ، وكما عودناكم في موجز مصر بنشر آخر الأخبار الجديدة والمحدثة من موقع الوزارة ، تعرفوا معنا الآن على المناهج المحذوفة من المناهج الدراسية 2016 من موقع وزارة التربية والتعليم .






اما عن الدروس الملغية والمحذوفة من منهج مادة العلوم لجميع المراحل التعليمية 2016 ، سيتم حذف الثلاثة أسابيع الأخيرة من توزيع المقرر الدراسى للفصل الدراسى الثانى فى مادة العلوم من الصف الرابع الابتدائى إلى الصف السادس الابتدائى، وجاءت كالتالى: الصف الرابع الابتدائى: من الوحدة الثانية (القوة والطاقة – صور الطاقة وتحولاتها – مصادر الطاقة – الكهرباء).

الصف الخامس الابتدائى: الوحدة الثالثة (التربة – مكونات التربة – أنواع التربة وخصائصها – حماية التربة من التلوث).

الصف السادس الابتدائى: الوحدة الثالثة (الكون – رصد الفضاء – الوحدة الرابعة – التركيب والوظيفة فى الكائنات الحية – امتصاص وانتقال الماء والأملاح المعدنية فى النبات).

وحسبما صرح مستشار مادة العلوم في وزارية التربية والتعليم أنه سيتم حذف بعض الأجزاء من المناهج في جميع مراحل التعليم في مادة العلوم للمرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية لمواد الفيزياء والكيمياء للتيسير على الطلبة وعدم الضغط عليهم.

كذلك الدروس المحذوفة من مادة الدراسات الإجتماعية و الدروس الملغية في اللغة العربية في الابتدائي والاعدادي والثانوي ، حتى يستوعب الطلبة الأجزاء المهمة من المادة دون غيرها من الأجزاء المحذوفة خاصة مع قرب امتحانات نهاية العام 2016.

وأعلن بشير حسن، المتحدث الرسمى باسم الوزارة، أن 35% من مناهج الترم الثاني 2016 ، التي سيؤدي فيها الطلاب امتحانات الميد تيرم ستكون منتهية، ولن تأتي منها أسئلة مرة أخرى في امتحانات نهاية العام، واعتبار هذه الأجزاء للمطالعة.