موجز مصر – الان وحصريا ننشر #صور الاجزاء المحذوفة من المناهج 2016 مصر – حصريا “الان” #اعلان قائمة المحذوف من المناهج 2016 الترم الثاني لجميع المراحل الدراسية بمصر






دلوئتي تم الاعلان عن #صور الاجزاء المحذوفة من المناهج 2016 حيث اكدت وزارة التربية والتعليم انها ستعلن الان قائمة المحذوف والملغي من المناهج لكافة الطلبة والطالبات ولجميع المراحل الدراسية بمصر ,ونعمل نحن فريق موجز مصر على ان ننشر الأجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية للعام الدراسي الحالي 2015-2015، بعدما قرر وزير التربية والتعليم “الدكتور الهلالي الشربيني” الإستجابة لمطالب أولياء الأمور والتخفيف عن كاهل أبنائهم في سنوات النقل المختلفة من الصف الرابع الإبتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.

فقد أفصحت وزارة التربية والتعليم عن المقرر حذفه من المناهج التعليمية للفصل الدراسي الثاني 2015/2016، جاء ذلك بعد لقاء وزير التربية والتعليم بالأمس بعشرات من أولياء الأمور الذين نظموا حملة على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” سميت بتمرد على المناهج التعليمية المصرية “مناهجكم باطلة” اعتراضاً على طول المناهج الدراسية، وقام الوزير بدعوته أولياء الأمور عبر فضائية صدى البلد لحضور الاجتماع يوم الخميس 31-3-2016.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن امتحانات الترم الثاني من العام الدراسي الحالى، ستبدأ مع نهاية أبريل الجاري وتستمر حتى منتصف مايو المقبل، ومع وجود جزء كبير من المناهج لم يدرسه الطلبة بعد، فقد بات الحذف أمراً ضرورياً لعدم اعطاء الطلبة أجزاء كبيرة من المناهج دون أن يتم دراستها بشكل جيد.

وقد أكد الوزير خلال لقائه مع أولياء الأمور بالأمس على أن سيتم التعامل مع المشكلات المطروحة، كما سيتم نشر المحذوف من المناهج على موقع وزارة التربية والتعليم رسمياً اليوم السبت. فانتظرونا!