موجز مصر – ننشر الان #اخر الاخبار حول الاجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية الترم الثانى 2016 فى مصر جميع المواد  ثانوى , حيث ما زلنا نتواصل معكم على موجز مصر اهم واخر اخبار التعليم فى مصر فى اطار الاجزاء المحذوفة من المناهج الدراسية 2016 موقع وزارة التربية والتعليم حيث ان جميع طلاب جمهورية مصر العربية أكثر ما يشغلهم هو معرفة الأجزاء المحذوفة من المناهج وذلك بعد ما ترددت أنباء عن قيام السيد الأستاذ الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم المصري بإتخاذ قراراً هاماً حول حذف بعض الأجزاء من المناهج للتخفيف على الطلاب حيثيذكر أن السيد الوزير قد دعى إلى اجتماع بأولياء الأمور من خلال قناة صدى البلد غداً الخميس والموافق 31 مارس لعام 2016.






هناك مصادر عديدة تشير بأن الوزارة على وشك تحديد الأجزاء التي سيتم حذفها من المناهج وذلك مراعاة للطلاب ومن أجل تخفيف الحمل عليهم، وتلبية لأولياء أمورهم الذين ينتظرون بفارغ الصبر معرفة هذه الأجزاء من أجل أن يبدأ أبناؤهم المراجعة لمناهج أخف مما ذاكروها طوال الترم.

اجتماع السيد الوزير حول تحديد الأجزاء المحذوفة سيكون غداً وفي تواجد اتحاد الطلاب المصري وبالطبع سيتواجد بعض المختصين من الوزارة.

أكدت الوزارة على عدم الانسياق وراء ما يتم تداوله حول الأجزاء التي حذفت لأن هذه الأخبار ليس لها أساس من الصحة.

أيضا ومن أجل التخفيف على الطلاب يحرص السيد الوزير على أن يمتحن الطالب يومياً امتحان واحد فقط من أجل أن يستعد جيداً للامتحان ويجد الوقت الذي يستطيع فيه مراجعة المنهج.

الاجتماع غداً سيكون في تمام الساعة العاشرة صباحاً وأهم ما سيناقشه الاجتماع هو تحديد الأجزاء المحذوفة من مناهج الترم الثاني لعام 2016، وسيتم الإعلام عنها.