موجز مصر – وزارة الداخلية تصدر قرار بمنع اطلاق بعض الاسماء على المواليد الذكور في مصر  حيث قررت ادارة قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية المصرية,منع اطلاق بعض الأماس المنتشرة حالياً في مصر على الأبناء,لأسباب امنية وقانونية.






وقال مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية,اللواء “ايهاب عبد الرحمن”,ان قطاع الأحوال المدنية قرر منع تدوين الاسماء المركبة وكذلك اسماء الشهرة في شهادات الميلاد وبطاقات الرقم القومي نظراً لأسباب امنية وقانونية.

وقد تقرر منع الأسماء ذات الدلالات المسيئة وكذلك الأسماء القبيحة,مثل,”العبيط,مهاطل الجحش,الحيوان,المجنون”,تلك الاسماء التي يصر بعض الأهالي على اطلاقها على سامائهم خصوصاً فيى الأرياف تيمناً بأشياء غريبة وغير منطقية,مما يتسبب في اذى نفسي للأطفال في صغرهم وفي كبرهم.

كما منع القانون المصري ايضاً, الأسماء التي تسئ للأديان والتي تخالف العقائد,مثل,”عبد السيد,عبد الرسول,عبد النبي”,كما تقرر منع تدوين اسماء الشهرة في شهادات الميلاد وبطاقات الرقم القومي لأنها تسبب في حالة ارباك ومشاكل امنية وقانونية لدى بعض مؤسسات الدولة.

يذكر,ان بعض المواطنين في مصر يطلقون اسماء غريبة جداً على ذويهم تيمناً بأشياء غريبة كمنع الحسد وصد العين,كما يطلق البعض اسماء مسيئة للدين ومخالفة للعقيدة,وايضاً اسماء مركبة تتسبب في حدوث مشاكل في بعض المؤسسات فيما بعد.

كما ان بعض المحتالين يلجأون احيانا الى تدوين اسماء مركبة او اسماء شهرة في بطاقاتهم لتضليل رجال المباحث عن معرفة هويتهم الحقيقية,لهذا قررت وزارة الداخلية منع استخدام الأسماء المركبة او اسماء الشهرة او الأسماء القبيحة والمسيئة للأديان.