موعد قرعة الحج 2016 .. ننشر رابط التقديم لقرعة الحج 2016 و آلية التقديم عليها وشروطها ، ننشر أعزائنا زوار موقع موجز مصر آخر أخبار قرعة الحج 2016 حيث نستعرض معكم طريقة التقديم على قرعة الحج 2016 من رابط مباشر ، كما سنوافيكم بالشروط التي أعلنت عنها وزارة الداخلية للتقديم على قرعة الحج 2016 .






حيث أعلنت وزارة الداخلية المصرية انها قد بدأت فى تلقى طلبات التسجيل لقرعة الحج هذا العام منذ 21 مارس الحالي على ان يستمر التقديم حتى يوم  4 ابريل القادم , و سبق وان أعلنت وزارة الداخلية عن الشروط الواجب توافرها فى المتقدمين لقرعة الحج هذا العام وايضا اكدت انه يجب توافر بعض الأوراق المطلوبة لكى يتم تسجيل الطلبات بنجاح.

وقد اعلنت وزارة الداخلية المصرية عن شروط  قرعة الحج وهي :

ان يكون المتقدم مصرى الجنسية,وعمرة لا يقل عن 25 ,ان كل سيدة عمرها اقل من 45 عام يجب ان يكون لها محرم لايقل سنه عن 18عام , الى جانب كثير من الشروط ، كما اكدت وزارة الداخلية أن الفائز فى قرعة الحج لهذا العام سيتوجب علية اخذ التطعيمات الخاصة بالحجاج لمنع انتشارالأمراض المعدية اوالإصابة بها من خلال ازدحام الحجاج من كل جنسيات العالم في المملكة العربية السعودية, ومن الجدير بالذكر انه لكى يتم تقديم الاوراق الخاصة بالتسجيل فى قرعة الحج ماعليك الا التوجة الى أقرب مركز شرطة فى المنطقه التى تعيش فيها او تذهب الى اى مديرية من مديريات الأمن فى محافظتك وتقوم بتقديم اوراقك هناك لتدخل فى مسابقة قرعة الحج .

اما عن موعد اجراء القرعة فلم يتم الاعلان عنه حتى الان ومن المنتظر ان تقوم وزارة الداخلية باعلان الوقت الذى سيتم اعلان النتائج فيه بعد ان تستكمل تلقى جميع الطلبات من المواطنين الراغبين فى اداء فريضة الحج لهذا العام ضمن حج القرعة التى تنظمة الدولة كل عام .

أما الأوراق المطلوبة للتقديم على قرعة الحج 2016 :

 جواز السفر الدولى على ألا يقل مدة صلاحيته عن سنة .

موافقة جهة العمل على السفر للعاملين بالدولة الذين يطلب منهم ذلك .

 تقديم شهادة طبية من إحدى المستشفيات الحكومية تفيد بقدرته على تحمل مشاق أداء الفريضة وذلك بالنسبة لذوى الحالات المرضية المزمنه .

 عدد ( 6 ) صورة شخصية حديثة مقاس 4*6 ذات خلفية بيضاء .

 الفائزون بالقرعة ” مواليد 18/3/1941″ وما بعدها والمطالبون ببيان الموقف التجنيدى .

لايجوز التنازل عن فرصة الحج للغير أى كانت درجة قرابته .

 فى حالة الاعتذار عن فرصة الحج قبل 20 ذوالقعدة سيتم رد كامل الرسوم بعد خصم المصاريف الادارية فقط .