أثناء جولة تفقدية  استمرت ثلاث ساعات لمحافظ الجيزة  الدكتور علي عبدالرحمن أمس السبت 26 يوليلو 2014 -1435 ،  تفقد من خلالها  حالة المرور في بعض شوارع المحافظة والري والصرف وغيرهم من المرافق ، أعلن أنه سيتم افتتاح وحدة تراخيص مرور فيصل الجديدة في شهر سبتمبر المقبل لتقليل نسبة الكثافة السكانية في المنطقة.

وأضاف أنه سيتم نقل الوحدة الموجودة حاليًا أسفل كوبرى فيصل، إلى الموقع الجديد، على مساحة 3500 متر، لمواجهة الكثافة المرورية.

وأكد المحافظ أنه سيتم تقليل زمن الرحلة لسيارات القمامة، من محطة مناولة المريوطية، إلى المقلب العمومى بشبرامنت، كما قرر المحافظ سرعة الانتهاء من حل مشاكل طفوحات الصرف الصحى بمنطقة الصفا والمروة.

تصريحات المحافظ، جاءت خلال الجولة التى قام بها اليوم السبت، واستغرقت نحو 3 ساعات، وتفقد خلالها أعمال النظافة ومياه الشرب والصرف الصحى وحركة المرور فى عدد من مناطق وشوارع المحافظة، وشملت كفر الجبل ونزلة السيسى، وشوارع جمال عبد الناصر، وزغلول، والهرم، والمريوطية، واللبينى، والمنصورية ونزلة السمان.

وأعطى المحافظ مسئولى حى الهرم أسبوعًا مهلة، لرفع مستوى النظافة، لافتًا أنه يجرى حاليًا دعم جميع الأحياء بمعدات نظافة إضافية.

وقرر إنشاء خط بديل للصرف الصحى بمنطقة الصفا والمروة، مشيرًا إلى أن الخط القائم حاليًا، تم إنشاؤه بالجهود الذاتية، ولا يستوعب الكثافة السكانية العالية.

وعقد المحافظ لقاءً مفتوحًا مع أهالى المنطقة، أعطاهم خلالها رقم هاتفه الشخصى، وطلب منهم الإبلاغ عن أى سيارة تقوم بإلقاء القمامة ومخلفات البناء.