يترقب متابعي جلسة مجلس النواب اليوم نتيجة التصويت علي قانون الخدمة المدنية الجديد ، ضمن مجموعة من القوانين التي يناقشها أعضاء مجلس النواب اليوم الأحد ، وكشفت مصادر عن نية حزب دعم مصر التصويت بالموافقة علي قانون الخدمة المدنية الجديد ، مما تسبب في حالة من الغضب ، سادت بين جموع الرافضين لقانون الخدمة المدنية من موظفي الدولة والمنتمين للهيئات والنقابات العمالية .






وقالت المصادر أن اتجاهات رفض تطبيق قانون الخدمة المدنية ، ضعيفة ، خاصة بعد أنباء عن اعتزام تمرير القانون ، وقال خبراء إن تمرير قانون الخدمة المدنية اليوم قد يمنح الفرصة الكاملة لمثيري الفوضي لممارسة وتحقيق أهدافهم خلال احتفالات ثورة الخامس والعشرين من يناير التي ستقام خلال أيام .

وعلق البعض علي أحكام قانون الخدمة المدنية الجديد بالرفض الكامل خاصة فيما يتعلق بالجوانب المالية في القانون ، والتي ترتب عليها أضرار بالغة أصابت العديد ممن طبقت عليهم أحكام القانون .

 ومن المنتظر أن تتم مناقشة قانون الخدمة المدنية الجديد بالجلسة الثالثة لمجلس النواب المقرر لها أن تعقد في السابعة من مساء اليوم الأحد 18/1/2016 ، حيث رفع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة الثانية للمجلس والمتعلقة بإقرار قرارات القوانين التى صدرت فى غيبة البرلمان.