موجز مصر الاخبارية ينشر لكم الان حالة الطقس في مصر اليوم السبت 19/12/2015 ودرجات الحرارة المتوقعة ، حيث يتوقع خبراء الطقس اليوم السبت 19 ديسمبر 2015 حالة من الإضطرابات في الجو، بالإضافة إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد والمدن الساحلية أيضاً بالإضافة إلى القاهرة .






اليكم التفاصيل عن حالة الطقس اليوم، حيث أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس اليوم السبت 19/12/2015  قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس غدا، السبت، يشهد حالة من عدم الاستقرار على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، وتسقط أمطار شديدة إلى متوسطة على السواحل المصرية تتجه إلى الوجه البحري وتنخفض بوصولها القاهرة.

بالإضافة إلى تساقط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية والمدن المطلة على البحر أيضاً، وتخف الأمطار على مناطق الوجه البحري والقاهرة، حتى شمال الصعيد، بالإضافة إلى طقس يميل للبرودة نهاراً وشديد البرودة ليلاً يميل إلى حد الصقيع .

بالإضافة إلى نشاط الرياح الشمالية الغربية، موجز مصر أما عن البحر الاحمر والبحر المتوسط، فكل منهم تنشط به الرياح الشمالية الشرقية، بالإضافة إلى إرتفاع الأمواج إلى ما يعادل متران أو متران ونصف تقريباً، بالإضافة إلى توقف حركة الملاحة البحرية نتيجة إضطراب حالة كل من البحرين .

وأضاف “عبد العال”، في تصريح لـ”موجز مصر” عن حالة الطقس اليوم، أن حركة الرياح معتدلة وتنشط على البحرين المتوسط والأحمر، مما يسبب اضطرابا بحركة الملاحة البحرية ، وطالب رئيس الهيئة، المواطنين بتوخي الحذر من الشبورة المائية أثناء القيادة على الطرق وبالقرب من المسطحات المائية، ومن تجمع مياه الأمطار.

وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت على الوجه البحري والقاهرة، العظمى تتراوح من 17 إلى 18، والصغرى من 10 إلى 12، وشمال البلاد من 16 إلى 17 للعظمى، والصغرى من 11 إلى 13، والوجه القبلي العظمى 20 إلى21 والصغرى تتراوح من 8 إلى 11 درجة مئوية.