موجز مصر – نقدم لكم متابعينا ، اخر أخبار مصر الداخلية ، حيث نقدم لكم من خلال هذا تلقرير تفاصيل الكارت المترو الذكي ، حيث أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عن تشغيل خدمة جديدة بـ”الكارت الذكي”، بدءا من اليوم، وتم طرحها في 22 مكتب اشتراكات بالخطوط الثلاثة.






ومن جانبه ، فقد قال أحمد عبدالهادي، المتحدث الإعلامي باسم شركة مترو الأنفاق، إنه تم تطبيق الخدمة الجديدة بناء على توجيهات الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل؛ لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتيسيرا لهم، مؤكدا أن الخدمة تعمل من خلال شحن الكارت من فئة 10 جنيهات حتى 100 جنيه.

وقد أضاف عبدالهادي، أن المشترك يدفع 10 جنيهات رسوم شراء الكارت الذكي لأول مرة وصالح لمدة 5 سنوات، ويتم شحنه حسب احتياجات المشترك، لحين انتهاء مدة صلاحية الكارت، مشيرا إلى أن الكارت يكون لحامله (بدون اسم)، مبادرة دشنتها وزارة النقل للتسهيل على المواطنين من التكدس والازدحام أمام شبابيك التذاكر.

وأشار المتحدث الإعلامي باسم شركة مترو الأنفاق إلى أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات الفرنسية على شراء 850 بوابة جديدة للخط الأول والثانى تعمل بنظامين ” مغناطيسى ولا تلامسي ” وتستخدم لراكب الرحلة الواحدة وراكب الكارت الذكى أيضا، لتحل محل البوابات الإلكترونية القديمة الموجودة بالمحطات.