موجز مصر – اخبار حالة الطقس و​الأرصاد – كشف رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبد العال، عن تأثر مصر بشكل كبير بتغيرات المناخ التي يشهدها العالم خلال الفترة الحالية، وأن أمطار هذا العام ستعادل 10 أضعاف أمطار العام الماضي.






ومن جانبه ، فقد أشار عبد العال، خلال لقائه ببرنامج “الصورة الكاملة”، المذاع بفضائية “اون تي في” الجمعة 20 نوفمبر ، إلى أنه لا صحة لما نشر خلال التقارير الصحفية بأن بحلول 2050 ستغرق الدلتا في مصر بسبب ارتفاع نسبة المياه، مؤكدا أنه كلام ليس علمي.

وجدير بالذكر أنه هذه الأيام اﻷخيرة يظهرطقس معتدل إلى حد كبير بالإضافة إلى حالة من الدفئ على البلاد، أما عن حالة الطقس اليوم فسوف نعرض لكم حالة الطقس في جميع محافظات مصر اليوم السبت الموافق بتاريخ 21 نوفمبر من عام 2015 .

ومن جانبهم ، يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس دافئ شمالاً على محافظات مصر، ومائل للحرارة جنوباً، كما يتوقعوا قلة الرؤية في الصباح نتيجة إنتشار الشبورة المائية، على كل من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، بالإضافة إلى إنتشار السحب المنخفضة والغيوم .

ومن المعتاد أن يسود حالة من الإضطراب على البحرين المتوسط والأحمر في هذه الحالة، بالإضافة إلى إرتفاع الأمطار ما بين متران حتى متران ونصف تقريباً .