أعلن الدكتور وليد عطية، رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا، اختفاء طالب مصري يدرس بأوكرانيا منذ 4 أيام، دون معرفة أي تفاصيل عن اختفائه، حيث تم فقدان جميع أشكال التواصل مع المواطن المصري جون عادل طلعت كامل مواليد عام 1994 من القليوبية والذي قدم الى أوكرانيا ليلتحق بجامعة العلوم الانسانية.






يعد الطالب جون طلعت هو من طلبة السنة الثالثة بتخصص الاخراج التلفزيوني في مدينة أوديسا جنوب أوكرانيا، وقد أختفى الطالب المصري صباح السبت الموافق 6 فبراير الجاري، بعد مكوثه فترة زمنية في ضيافة زملائه في أوديسا، ولم يتسنى معرفة اية معلومة عنه حتى اللحظة، كما وأشار زملائه في اخر ظهور له صباح السبت بعد مغادرته المسكن بأنه لم يصطحب جهاز المحمول الخاص به.

وأكد عطية أن الطالب المصري جون عادل طلعت، اختفى السبت الماضي، بعد أن كان مع زملائه، وغادر دون أن يصطحب هاتفه المحمول، وأبلغ أصدقائه السفارة المصرية بكييف والجالية المصرية هناك، بعدما فشلوا في البحث عنه والتوصل إليه، وأضاف أن الشرطة الأوكرانية بدأت، أمس، تحقيقاتها الرسمية بعد 72 ساعة من اختفائه، وشرعت اليوم في البحث عن الطالب المصري المختفي، تتابعها الجالية والسفارة المصرية بأوكرانيا، مشيرًا إلى أن الخارجية المصرية والجهات الرسمية بمصر لديها علم باختفائه، وتتابع الأمور مع السفارة والجالية هناك.

وأشار رئيس الجالية، إلى أن الطالب المختفي يدعى جون عادل طلعت كامل، من مواليد عام 1994، من محافظة القليوبية، ذهب إلى أوكرانيا ليلتحق بجامعة العلوم الإنسانية، وهو في السنة الثالثة، ويدرس الإخراج التليفزيوني في مدينة أوديسا جنوب أوكرانيا.

ورغم تواصل إدارة الجامعة مع الشرطة والمستشفيات وأقسام الطوارئ، في محاولة للبحث عن الطالب المصري المختفي، لم ترد أي معلومة عنه حتى الآن، وأعرب عطية عن قلقة إزاء اختفائه قائلًا “جون من الطلبة الكويسين، واختفائه أكتر من 4 أيام مقلق للجميع، ونتمنى يكون موجود في أي مكان ويظهر”.

وناشدت السفارة المصرية بأوكرانيا والجالية المصرية هناك بالتواصل معهما، في حالة توافر أي معلومات عن الطالب المصري المختفي.