موجز مصر – اخبار مصر – مع ارتفاع درجات الحرارة في جمهورية مصر العربية التي ادت الى وفاة العديد من المواطنين واصابة الكثير بسبب الإجهاد الحراري، حيث وصل عدد الوفيات إلي 70 حالة، لذالك السبب وخوفاً علي المواطنين تطالب الجهات االحكومية، والجهات الخاصة بمنح المواطنين أجازة رسمية يوم الاحد المقبل، وهذا حرصاً علي حياة الماطنين من أشعة الشمس القوية في هذا اليوم.






وكانت قد أكدت الأرصاد الجوية وجود موجة حارة شديدة الحرارة، بدأً من يوم الجمعة، الموافق 14 اغسطس 2015، حيث ستصل درجة الحرارة في الظل إلي 42 درجة مئوية في القاهرة، وتتعدى درجة الحرارة 50 درجة مئوية تحت الشمس مباشرة، وهذا هو ما يشكل الخطر الكبير علي حياة المواطنين المصرين.

ولهذا يؤكد رئيس المركز القومي للبحث الدكتور “هاني الناظر” أنه وفقاص لما جائت به الأقمار الصناعية من وجود موجة حارة تكتسح البلاد، وتصل إلي أكثر من 50 درجة مئوية، ولهذا الأمر الذي يسبب الخطورة الكيرة علي حياة المواطنين فمن اللازم منح المواطنين أجازة رسميا يوم السبت، والأحد.

ووفقاً لما قال الناظر، وفي ظل هذا السياق لم يصدر قرار رسمياً حتي الأن من الحكومة، بل يقومون بدراسة الطلب لإصدار القرار الرسمي، والنهائي.