نكشف لكم حقيقة اعطاء العاملين والموظفين اجازة بسبب ارتفاع درجات الحرارة في مصر ، حيث تدولت مواقع خبر اعطاء الموظفين والعاملين اجازة بسبب ارتفاع الحرارة الذي تشهده مصر ودول الشرق الاوسط هذه الفترة حيث اوضح اليوم المتحدث باسم وزارة القوى العاملة هيثم سعد الدين المتحدث باسم وزارة القوى العاملة والهجرة، فى تصريحات اليوم إن قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 لا يتضمن إعطاء العاملين إجازة رسمية بسبب ارتفاع درجات الحرارة والتى تتسبب فى سقوط بعض الاصابات بضربات الشمس.







وأوضح المتحدث باسم الوزارة، أن الوزارة تنظم ما ورد فى قانون العمل ولا تقوم بالحذف أو الإضافة لأنها جهة تنفيذية وليست تشريعية، مؤكدا أنه يحق لأصحاب الأعمال سواء فى القطاع الخاص منح العاملين إجازة براتب او بدون راتب وفقا لمقتضيات حاجة العمل.
وتابع: لا يحق لوزارة القوى العاملة فرض إجازات غير واردة فى القانون لأن ذلك يستلزم الاتفاق بين أصحاب الأعمال وممثلى العمال والحكومة معا لأنهم أطراف العمل الثلاثة.
وضرب مثال بأن قانون العمل فى العراق يجيز منح العاملين إجازة عند ترتفع درجة الحرارة لـ60 درجة مئوية لأن الظروف هناك معروفة عنها ارتفاع حرارة الطقس لكن هذه الموجات الحارة جديدة على المناخ المصرى لذلك لم تراع عند صياغة القانون.