موجز مصر – ننشر لكم اسعار الكهرباء الجديدة بعد قرار زيادتها .. اسعار شرائح الكهرباء الجديدة وبداية تحصيلها من اغسطس القادم -حيث نقدم لكم تغطية متواصلة لاخر اخبار الخدمات في مصر حيث نستعرض مع حضراتكم قائمة اسعار الكهرباء الجديدة  حيث يبدأ تطبيقها الشهر الجارى، ويتم تحصيلها فى فاتورة هذا الشهر، المستحقة للدفع أول أغسطس المُقْبِل.حيث قال الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه بدأ، اليوم الأربعاء، العمل بالأسعار الجديدة للكهرباء لكافة شرائح الاستهلاك التي أقرها مجلس الوزراء، على أن يتم محاسبة المستهلكين بها بدءا من فواتير يوليو الجاري.

وأضاف اليماني، أنه تم إلغاء الزيادة الجديدة على الثلاث شرائح الأولى فقط، تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وستتم محاسبة مستهلكيها طبقا لأسعار العام الماضي، مشيرا إلى أن الشرائح الأربعة الأخرى ستحاسب بالأسعار الجديدة.

أولًا: الشرائح الثلاثة الأولى

وهى بلا زيادة، بعد تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإلغاء الزيادة المقررة هذا العام، وهذه الأسعار هى نفس أسعار العام الماضى.

-الشريحة الأولى من 0 إلى 50 كيلو وات ستكون 7.5 قروش للكيلو وات.

– الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات 14.5 قرش للكيلو وات.

– الشريحة الثالثة من 0 إلى 200 كيلو وات 16 قرشا للكيلو وات.

ثانيًا: باقى الشرائح الزيادة المقررة طبقًا لجدول رفع الدعم خلال 5 أعوام سيتم تطبيقها بدءًا من يوليو المقبل على الشرائح التالية:

– الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات سيكون 39 قرشا للكيلو وات بدلاً من 24 قرشا.

– الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات سيكون 39 قرشا لكل كيلو وات.

– الشريحة السادسة 651 إلى ألف كليو وات 68 قرشا لكل كيلو وات.

– الشريحة السابعة أعلى من 1000 كيلو وات 78 قرشا للكيلو وات.