موجز مصر – أصدر الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية قرارا بإحالة موظفتين للتحقيق الفورى مع التوصية بتشديد الجزاء حال ثبوت المخالفة، كما أمر بنقل رئيسة القسم إلى إدارة برج العرب الصحية لتقصيرها فى الإشراف والمتابعة فى واقعة  قيام إحدى الموظفات العاملات بشئون العاملين فى إدارة العامرية الصحية بمحافظة الإسكندرية، بإحضار خضراوات “طماطم وخيار وفلفل وبصل وخص” إلى مقر عملها بالوحدة الصحية، حيث قامت بتقطيعها لعمل طبق من السلطة الخضراء بمقر عملها، وهو الأمر المخالف للقانون.






والتقط أحد الموظفين من الأطباء صور لزميلته خلال فترة العمل، وهى تجهز طبق السلطة والتحضير للأكل، حيث ظهرت صور الموظفة وخلفها ملفات وأوراق العمل، وبجوارها علبة حلاوة الطحنية. وعلى الفور قام الطبيب بنشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعى بمحافظة الإسكندرية، الأمر الذى لقى سخرية واستهجان من النشطاء فى الفيس بوك، والذين هاجموا وانتقدوا مسئولى المحافظة خاصة مديرية الصحة لتقاعسهم عن إحالة الموظفة للتحقيق بسبب تقصيرها فى العمل وتحويل مكتبها لما وصفوه بالمطبخ وهى تقوم بتقطيع الخضراوات أثناء ساعات العمل الرسمية داخل مكتب العمل.

من جانبة قال الدكتور مجدى حجازى أنه لا يمكن السكوت على تعطيل أى موظف تابع للمديرية لمصالح المواطنين أو العاملين لاسيما الأطباء، ولا عن السلوك الذى يخالف القانون ويسىء إلى قدسية العمل، وأن العقاب حال ثبوت الواقعة سينال من ارتكب المخالفة ورئيسه المباشر الذى قصر فى أداء واجبه فى الإشراف ومنع المخالفة، وطالب حجازى بإبلاغ مدير المنطقة أو وكيل الوزارة فورا بأى مخالفة قبل اللجوء للنشر على صفحات التواصل الاجتماعى.

وكان أحد الأطباء قد توجه لقسم شئون العاملين بمنطقة العامرية فى الساعة التاسعة صباح لإنهاء إجراءات تنفيذ انتدابه إلى التأمين الصحى، وقوبل بتقاعس الكاتبتين عن تأدية عملهما لانشغالهما بتناول الطعام وتقطيع الخضراوات، وذلك فى وجود رئيسة القسم التى لم تتخذ أى إجراء ضدهما، مما دفع الطبيب إلى تصوير الكاتبتبن ونشرالصورة على مواقع التواصل الاجتماعى. نقل رئيس الموظفة لإدارة برج العرب .

وقال وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية،  إنه أصدر قرار فورى بنقل رئيس قسم شئون العاملين بإدارة العامرية الصحية، إلى إدارة برج العرب الصحية لتقصيرها فى الإشراف والمتابعة، فى واقعة ضبط موظفة بالقسم تقطع الخضار لعمل طبق “سلطة” فى مكتبها أثناء ساعات العمل الرسمية، وأشار إلى أنه قام بإحالة الموظفة للتحقيق الفورى مع التوصية بتشديد الجزاء حال ثبوت المخالفة مشيرا إلى أن التحقيق لم ينته بعد.

وقال الدكتور مجدى حجازى إنه لا يمكن السكوت على تعطيل أى موظف تابع للمديرية لمصالح المواطنين أو العاملين لاسيما الأطباء، ولا عن السلوك الذى يخالف القانون ويسىء إلى قدسية العمل، وإن العقاب حال ثبوت الواقعة سينال من ارتكب المخالفة ورئيسه المباشر الذى قصر فى أداء واجبه فى الإشراف ومنع المخالفة، وطالب حجازى بإبلاغ مدير المنطقة أو وكيل الوزارة فورا بأى مخالفة قبل اللجوء للنشر على صفحات التواصل الاجتماعى

Content Protection by DMCA.com