موجز مصر – نواصل مع حضراتكم متابعة اخبار تظلمات 30 الف معلم من وزارة التربية والتعليم ، حيث لاتزال لجان المديريات التعليمية تفحص اوراق المتظلمين في مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 الف معلم والتي ستستمر حتى يوم الاربعاء الا ان لم يفصح حتى الان عن موعد اعلان نتيجة تظلمات المتضررين في المسابقة ، وبهذا الخصوص صرح محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، أن حجم التظلمات من متضررى مسابقة الـ”30″ ألف معلم بعد فحصها من جانب المديريات، وصل إلى قرابة الـ7 آلاف تظلم والتماس على مستوى جميع المديريات.






وأضاف عبد العزيز فى تصريح خاص لصحيفة “اليوم السابع”، أن باقى التظلمات التى تلقتها المديريات خلال الفترة الماضية، والتى وصلت قرابة 70 ألف تظلم عبارة عن طلبات توظيف، مشيرا إلى أن التظلمات التى وضعت فى الاعتبار هى عبارة عن تظلمات تؤثر فى الترتيب المعلن أو التى لم يعلن فيها أسماء اصحابها رغم تأديتهم الامتحان. وأشار محسن عبد العزيز إلى أن هناك قرابة الـ”900 معلم، لم يسكنوا على محافظتهم، ولم يسجلوا استمارات التسكين، مشيرا إلى أنه سيتم النظر فى أمرهم وبحث الوضع الخاص بهم. وأوضح رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات أن الوزارة تبدأ فى تلقى التظلمات من المديريات بدء من غدًا الثلاثاء، ولمدة 3 أيام، على أن يتم تقسم المديريات إلى 3 أيام بواقع 9 مديريات كل يوم على أن تقوم لجنة الفحص بالوزارة بفرز التظلمات.

تحديث :
أكد محسن عبدالعزيز، رئيس اللجنة الفنية لحل مشكلات مسابقة الـ”30 ألف معلم”، أن اللجنة ستبدأ في فحص التظلمات المقدمة الأسبوع المقبل ، وأوضح -في تصريحات خاصة- أن مديريات التربية والتعليم بالمحافظات تلقت نحو 70 ألف تظلم؛ ولكن بعد فحصها قانونيًا تبين أن عددًا كبيرًا جدًا من تلك التظلمات كان عبارة عن طلبات تعيين، مشيرًا إلى أن عدد التظلمات القانونية التي وصلت إلى اللجنة حتى الآن بلغ 7 آلاف تظلم، سيتم البدء في فحصها الأسبوع المقبل، وبعض تلك التظلمات حال صحته سيؤدي إلى التعديل في ترتيب النتيجة.

وأكد محسن عبدالعزيز رفضه إطلاق مصطلح “ناجح” أو “راسب” على المتقدمين للمسابقة، قائلًا هذه مسابقة تمت وفقًا لآليات محددة والنتيجة التي ظهرت هي عبارة عن ترتيب للأسماء وفقًا لاشتراطات المسابقة، والعدد المطلوب سيتم اعتماده من الترتيب الأعلى.