موجز مصر – ننشر لكم طلابنا الكرام  من الجزائر الشقيق ننشر موقع تسجيلات شهادات البكالوريا 2015 الجزائر – شروط التقديم على دورة جوان 2015 ، حيث اعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الجزائر عن بدء عملية التسجيل لامتحان شهادة البكالوريا لدورة جوان 2015 حيث  بدأ التسجيل على شبكة الأنترنت يوم الأربعاء 1 أكتوبر وينتهي يوم الخميس الموافق 30 أكتوبر الجاري .وأوضح الديوان أن التسجيل في امتحان البكالوريا مفتوح لجميع المتمدرسين في الأقسام النهائية الذين يزاولون دراستهم في المؤسسات العمومية أو الخاصة المعتمدة “الثانويات”، بالاضافة للمترشحين الأحرار الذين لهم مستوى السنة الثالثة، والمسجلين في الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، من جميع ولايات الجمهورية ، من خلال هذا الرابط هنـــــا .






كما حدد الديوان شروط التسجيل في امتحان البكالوريا ، والتي من بينها عدم السماح للمترشحين الذين هم في حالة عقوبة بسبب حالة الغش إلا الذين قضوا فترة عقوبتهم، التسجيل في امتحان هذا العام .

كما أعلنت وزارة التربية الوطنية عن مراجعة التصور الحالي لتقييم العمل المدرسي للتلاميذ خاصة المقبلين منهم على إمتحان شهادة البكالوريا من خلال اللجوء إلى البطاقة التركيبية للتلميذ.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم العمل ابتداءا من العام الدراسي الحالي ببطاقة تركيبية تأخذ بعين الإعتبار التلاميذ الذين يراد تحسين نتائج البكالوريا المتحصل عليها بهدف تحسين شروط التحاقهم بالجامعة وذلك بمنحهم فرصا أكبر لإختيار الشعبة التي يرغبون الدراسة فيها، حيث سيتم اللجوء الى البطاقة التركيبية للتلميذ الخاصة بالسنة الثالثة ثانوي والثانية ثانوي .

أيضاً أكد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات على ضرورة اتباع الخطوات التالية أثناء التسجيل :

– يجب على المترشح ان يحجز جميع المعلومات حسب الاستمارة، ثم التأكد من المعلومات الشخصية و مطابقتها مع شهادة الميلاد .
– حجز اسم مستخدم من إختيار المترشح من 1 إلى 20 حرفا أو رقما باللغة الأجنبية
– حجز رقم سري من إختيار المترشح من 1 إلى 4 أرقام
– الإجابة على السؤال من أجل الحماية
– في حالة التسجيل لأول مرة ، يجب على المترشح التأكد من جميع المعلومات ثم الضغط على زر تأكيد التسجيل
– بعد عملية تأكيد التسجيل يجب الانتقال لزر طبع الاستمارة والضغط عليه
– في حالة اكتشاف أي خطأ ومهما كان نوعه، بعد طبع الاستمارة، الموقع لا يسمح بتعديل الأخطاء ويتوجب إعادة التسجيل من جديد .

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد إجراء امتحان شهادة البكالوريا لهذا العام، حيث حددت يوم الأحد 7 جوان 2015 لتنظيم الامتحانات للمترشحين المتمدرسين والأحرار على مستوى الوطن .