موجز مصر -قبل الجميع – استعلم عن نتيجة مسابقة الـ 30 الف وظيفة معلم من غير ان تحتار, لينك موقع نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم 2014-2015 job.moe.gov.eg تصفح كشوفات اسماء المعلمين المقبولين والمعينيين ضمن نتيجة مسابقة الـ 3000 الف معلم مساعد جميع المحافظات بالرقم القومي من المجموعه الاولى وحتى الاخيرة موقع الوزارة الرسمى عبر وزارة التربية والتعليم 30job.moe.gov.eg رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم الرمسي “30 الف معلم” بالرقم القومي.






قال الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، إن نتيجة مسابقة الـ30 ألف معلم مساعد، ستعلن فى السادسة مساء على موقع الوزارة، وأضاف أن الإعلان سيتضمن كل الأسماء التى تقدمت للمسابقة، ممن أدوا الاختبارات الإلكترونية للمواد العامة والامتحانات التخصصية ، وقالت أمانى ضرغام، المستشارة الإعلامية بوزارة التربية والتعليم، إنه لا يوجد أى محسوبيات فى اختيار الفائزين بالمسابقة، وأكدت أن الاختيار من حيث الدرجات الأعلى فى الاختبارات، والمؤهل التربوى، والسن، وأشارت إلى أن وزير التربية والتعليم طالب اللجنة المختصة بإعلان النتيجة بكل شفافية.

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن النتيجة سيستعلم عنها من خلال مراجعة كل الكشوف، وليس هناك بحث بالرقم القومى، وإن الهدف من ذلك هو وضع ترتيب لكل المتقدمين، بحيث يطمئن المتقدم للنتائج، ويتأكد من نزاهة وشفافية المسابقة.

مرحلة الاختبارات.. انطلقت امتحانات الـ30 ألف معلم فى شهر نوفمبر 2014 وتحديدا 10 من الشهر نفسه، على مستوى الجمهورية، فتطبيقا لمبدأ الشفافية وتحقيق تكافؤ الفرص بين المتقدمين كلف الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم السابق بتأسيس بوابة إلكترونية لعقد اختبارات المتقدمين من خلالها، حيث أنشأ محمد رفعت مدير البوابة الإلكترونية موقعا وضعت عليه بيانات المتقدمين، بالإضافة إلى عقد الامتحانات إلكترونيا للمتقدمين، وتعتبر منظومة الامتحانات الإلكترونية هى الأولى من نوعها، حيث لم يتم تطبيقها فى أى وزارة فى فترات سابقة، ونجت الوزارة فى اختبار قرابة الـ600 ألف مختبر بعد استبعاد من لم تتوافر فيهم شروط المسابقة التى نص عليها القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته.

وفى هذه المرحلة التى تعد من أهم وأخطر المراحل فى المسابقة التى تم فيها اختيار الـ30 ألف معلم، عملت لجنة فرز الأسماء بقيادة محمد رفعت بفرز كل محافظة على حدة، بالإضافة إلى فرز كل تخصص على حدة، وأيضا ترتيب المتقدمين ترتيبا عام، حيث تم ترتيب الأسماء فى التخصص الواحد طبقا لدرجات ومعايير المتقدمين على مستوى الجمهورية. مرحلة إعلان النتيجة وتعلن اليوم الوزارة على موقعها أسماء المتقدمين جميعا وتم فرز أسمائهم، حيث لم يقتصر الإعلان عن الـ30 ألف معلم فقط؛ بل ستعلن الوزارة جميع الأسماء ودرجات كل متقدم وترتيبه بين زملائه فى التخصص الواحد تحقيقا لمبدأ الشفافية، ويصل عدد الذين يتم إعلان أسمائهم ضمن متسابقى التعليم العام قرابة الـ314 ألف معلم وأخصائى، بالإضافة إلى عدد من المتوقع أن يصل إلى 100 ألف تقدموا فى التعليم الفنى. ما بعد إعلان النتيجة كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم المصرية أن المرحلة التى تأتى عقب الإعلان عن النتيجة، هى عقد لقاء بين الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم ومديرى المديريات غدا الأحد، عن طريق شبكة الفيديو كونفرانس لمنحهم التعليمات التى يجب أن يتم اتباعها مع الفائزين ومسوغات التعيين، بالإضافة إلى إلزام المديريات بتحديد موعد لكل تخصص يتم فيه فحص طلبات ومسوغات التعيين”.

وأوضح المصدر أنه من المتوقع أن تتم مشاركة عضو من الوزارة فى لجنة فحص مسوغات التعيين بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورى. قائمة الانتظار وأشار المصدر إلى إنه فور الإعلان عن الفائزين سيوضع باقى الناجحين على قائمة الانتظار، وبعد أن يتم فرز الأوراق من قبل المديريات التعليمية التى ستقوم باستقبال أوراق المجموعة المختارة فى كل المحافظات وفحصها والتأكد من تطابقها مع الأوراق المطلوبة والشروط المحددة، يتم إرسال أسماء من قائمة الانتظار حسب ترتيب المتقدمين، وذلك فى حال اعتذار أحد الأساسيين أو عدم تطابق الأوراق. أجر المعلمين المعينين,الذى يتم تعيينهم يتم منحهم طبقا لقواعد الأجور قرابة 246 جنيها كأساسى راتب، بالإضافة إلى 50% بدل معلم و125% حافز أداء، كما يحصل على مبلغ يصل إلى ما يقرب من 400 جنيه علاوة أعباء وظيفية، بالإضافة إلى 25% حافز عادى، وأيضا منح المعلم 200 يوما مكأفاة امتحان بما يعادل 83%، وتابع أنه بعد منح المعلم الحافز والبدلات طبقا للقواعد سيصل إجمالى راتبه قرابة ما يزيد على الـ1500 جنيه شهريا.

رابط النتيجة كاملة وتحميل كشوفات اسماء الناجحين من هنـــــــــــــا