موجز مصر – أخبار مسابقة وزارة التربية والتعليم من اسماء الفائزين ورابط النتائج ، حيث ان مسابقة وزارة التربية والتعليم التى تهدف الى تطوير التعليم من قبل خطه استراتيجية وضعت وتم طرحها فى برامج و غيرها من صحف قومية و غير قومية وهى تبدأ سنة 2014 وتنتهى سنة 2030 , وهى مسابقة تم الاعلان عنها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي فى يوم المعلم لتعيين 30 الف معلم فى وزارة التربية والتعليم .






اما عن اسماء الفائزين فى مسابقة وزارة التربية والتعليم قد تم الاعلان عنها من قبل الوزارة فى امس يوم الاحد الموافق 12 من اكتوبر الجارى , وذلك بعد الاعلان عن ظهورها فى يوم السبت الموافق 11 اكتوبر الجارى ولانها لم تظهر , يبدو أنه حصل عُطل ما أو تم التأخير فى اعلان نتيجه مسابقة وزارة التربية والتعليم بسبب عدم الإنتهاء بعد من تصفية أسماء المتسابقين . حيث أنه بلغ عددهم مليون متسابق بحسب كلام دكتور ابو النصر .

رابط نتيجه مسابقة وزارة التربية والتعليم واسماء الفائرين
والآن يمكنك الحصول على نتيجتك ومعرفه انك من اسماء الفائزين فى مسابقة وزارة التربية والتعليم او لا وذلك من خلال دخولك من هنا , وبذلك تعرف نتيجه مسابقة وزارة التربية والتعليم واسماء الفائزين فيها ومبروك للجميع وبالتوفيق للمعلمين الجدد والاستعداد الى مرحله الاختبارات الشخصيه فى مسابقة وزارة التربية والتعليم .

ومن جهة اخرى أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن القوافل التعليمية نجحت فی تدريب ما يقرب من 15 ألف موجه عام وموجه أول ومقيم فی 18 محافظة حتی الآن، ولفت إلى أن القوافل وصلت الآن إلى محافظة البحر الأحمر، وهى المحطة رقم 19 لها، وتتجه بعد غد إلى محافظات الدقهلية والغربية والإسكندرية والقليوبية والمنوفية، وسوف تستمر لاستكمال باقی محافظات مصر.

وأوضح الوزير فى بيان للوزارة، أن مشروع تدريب معلمی مصر علی المناهج الجديدة يتم من خلال نخبة من معلمی مصر المعتمدين من الأكاديمية المهنية للمعلمين فی التخصصات المختلفة، وفی المواد التی تم تعديلها هذا العام، حيث أعد المعلمون حقيبة تدريبية فی المواد المختلفة، وتم توزيع تلك الحقيبة علی الموجهين لتدريب باقی المعلمين ليصل من سيتم تدريبهم ما يقرب من 100 ألف معلم فی هذا المشروع.

وأشار أبو النصر إلى أن مشروع القوافل التعليمية يتم من خلال التعاون مع وزارة الشباب التی تلعب دورا مهما فی دعم وزارة التربية والتعليم، حيث نجحت القوافل التعليمية فی إجراء المراجعات النهائية لحوالی 62 ألف طالب وطالبة فی 24 محافظة خلال العام الماضی، وتستهدف 250 ألف طالب فى العام الدراسى الحالى.

وفي نفس السياق قال الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، إن تكلفة التعاقد مع الـ”30 ألف معلم” التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى يوم الاحتفال بعيد المعلم وصلت إلى 1 مليار جنيه. وفى سياق متصل، عرض عدد من قيادات مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ بعض المشاكل الخاصة بالعجز فى التخصصات من معلمى، حيث أكد بعض مديرى الإدارات التعليمية أن هناك بعض المدارس فى المناطق النائية لا نستطيع فتحها بسبب العجز فى التخصصات. وردا على ذلك قال الوزير إنه سيتم توفير سيارات أجرة لنقل المعلمين من محل إقامتهم إلى المدارس بالتعاون مع المحافظ وصندوق دعم وتمويل المشروعات.