موجز مصر – موعد بدء الدراسة في الجاماعات 2014- 2015 – تفاصيل رسوم المدن الجامعية للعام الدراسي 2014-2015 ، حيث ننشر لكم طلابنا الاعزاء اليوم ، الموعد النهائي وموعد بدء الدراسة في الجامعات بالاضافه لتفاصيل رسوم المدن الجامعية 2014-2015  ،حيث عقد اجتماع اليوم الثلاثاء 142-8-2014 برئاسه المجلس الاعلى للجاماعات ومجلس شؤن التعليم والطلاب وذلك بشان مناقشة مجموعة من المواضيع الخاصة بالسنه الدراسية الجديده في الجاماعات ، وعلى رأسها موعد بداية الدراسة ، وكذلك رسوم المدن الجامعية التي سوف يتم تقريرها على الطلاب في العام الدراسي الجديد .






حيث أكد الدكتور “أشرف حاتم” أمين المجلس الأعلى للجامعات، أنه لم يتم تحديد الموعد النهائي لبدء الدراسة في الجامعات في اجتماع اليوم، و إنما سيعقد المجلس الأعلى للجامعات إجتماعاً في 23/8/2014 و ذلك لتحديد الموعد النهائي لبدء الدراسة، بعد أن تقوم كل جامعة بتسليم المجلس التقارير التي تفيد بجاهزيتها و استعدادها لاستقبال الطلاب الجدد ليتم بدء الدراسة في الموعد الذي سيحدد في الاجتماع المقبل.

وعن رسوم المدن الجامعية  .. فقد أصدر المجلس الأعلى للجامعات قراراً نهائياً بشأن الرسوم التي سيقوم الطلاب دفعها مقابل تسجيلهم في المدن الجامعية في مختلف محافظات الجمهورية، و قد قرر المجلس الأعلى للجامعات أن الطلاب سيقوموا بتسديد 65 جنيهاً للإقامة في المدينة، إضافة إلى 100 جنيهاً للتغذية في المدينة الجامعية.

و من الأمور التي تمت مناقشتها في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم، الأنشطة الطلابية التي يجب أن تنفذ خلال الأجازة و ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد، إضافة الإجراءات اللازمة للاستعداد لبدء الدراسة في الموعد الذي سيتم تحديده في اجتماع 23/8/2014 و ذلك بعد تسليم التقارير المطلوبة للمجلس من الجامعات المختلفة