رابط نتيجه شهادة الاساس لولاية الخرطوم 2016 اونلاين ، موعد اعلان نتيجة إمتحانات شهادة الاساس بولاية الخرطوم 2016 ، بعد انتهاء الامتحانات يتسائل الكثير من التلاميذ والتلميذات عن متى نتائج امتحانات شهاده الاساس 2016 ولايه الخرطوم ، نتائج شهادة مرحلة الأساس بولاية الخرطوم اليوم.






رابط نتيجه شهادة الاساس لولاية الخرطوم 2016 لمعرفة رابط النتائج وموعد صدورها ومزيد من التفاصيل موقع وزارة التربية والتعليم السودانية بولاية الخرطوم، بعد انتهاء الامتحانات يتسائل الكثير من التلاميذ والتلميذات عن موقع وزارة التربية والتعليم السودانية بولاية الخرطوم 2016 لمعرفة رابط النتائج وموعد صدورها .

نتائج امتحانات شهادة مرحلة الاساس ولاية الخرطوم 2016

يقوم في هاته الايام تلاميذ وتلميذات ولاية الخرطوم والجزيرة بالبحث في النت على موعد نتيجة امتحان الاساس بالجزيرة السودان 2016 ، فقد بلغ عدد الجالسين لامتحانات الأساس بولاية الخرطوم هذا العام (141) ألفاً (50%) منهم بنين و(50%) بنات، وبلغ عدد مراكز الامتحان داخل السودان (786) مركزاً و(14) مركزاً خارجياً، بمشاركة (12) ألف معلم للمراقبة و(554) معلماً لأعمال الكنترول و(1441) معلماً للتصحيح، توقعت مصادر تربوية إعلان نتيجة الأساس بولاية الخرطوم في 25 أبريل الجاري، وكشفت ذات المصادر عن الفراغ من تصحيح معظم أوراق الامتحانات.

أعلن والي النيل الأبيض عبدالحميد موسى كاشا اليوم نتيجة مرحلة الأساس للعام الحالي 2016 بنسبة نجاح عامة بلغت 89 في المئة، حيث اشترك 34 طالباً وطالبة في المركز الأول على مستوى الولاية، وأحرزت مدرسة المنار الخاصة بكوستي المركز الأول على مستوى مدارس الأساس بالولاية.

كما أعلن الوالي خلال المؤتمر الصحفي، تبرع حكومة الولاية بأجهزة حواسب آلية لأوائل شهادة الأساس بالولاية، وتأسيس مدرستين نموذجيتين بالولاية، بجانب إنشاء مدرسة كوستي الثانوية النموذجية.