الشهادات والتخصصات المطلوبة في مسابقة الاساتذة 2016 | موقع التسجيل الالكتروني لمسابقة الاساتذة 2016 ، نقدم لكم متابعة خاصة عن مسابقة الاساتذة للعام 2016 حيث أعلنت وزارة التربية الوطنية عن تفاصيل المسابقة الوطنية لتوظيف الأساتذة عبر الأطوار التعليمية الثلاثة.






وكشفت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، وكذا المواقع الإلكترونية التابعة لمديريات التربية ال50 عبر الوطن، عن قائمة التخصصات والشهادات المقبولة وكذا محتوى المسابقة وبرامجها ..التي سيتم التسجيل عن بعد فيها ابتداء من 28 مارس و إلى غاية يوم 17 أفريل على الموقع الوطني للامتحانات والمسابقات. في حين لم يتم بعد تحديد موعد إجرائها.

و اوضحت الوزارة عبر موقعها الالكتروني يوم الثلاثاء ان الاختصاصات الجديدة للمشاركة في مسابقة الالتحاق بمنصب أستاذ في الأطوار التعليمية الثلاثة (ابتدائي-متوسط-ثانوي) العديد من الاختصاصات على غرار شهادة ليسانس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية وعلوم الاعلام والاتصال وفي  الحقوق.

وقد بلغ عدد الشهادات والمؤهلات المقبولة في الالتحاق بمنصب أستاذ في التعليم الابتدائي, 34 شهادة, تخص 27 فرعا أو تخصصا, وذلك لتدريس مواد اللغة العربية  والفرنسية والأمازيغية.

أما في التعليم المتوسط, فقد تم قبول 39 مؤهلا أو شهادة ليسانس ودراسات عليا في 28 فرعا أو تخصصا للالتحاق بمنصب أستاذ في التعليم المتوسط في 12 مادة, وهي اللغة العربية والأمازيغية والتاريخ والجغرافيا واللغة الفرنسية والانجليزية ومادة الرياضيات والعلوم الفيزيائية والتكنولوجية والعلوم الطبيعية والإعلام الآلي, والموسيقى والرسم والتربية البدنية والرياضية.

أما في التعليم الثانوي, فقد أتاحت هذه المسابقة, المشاركة للمتحصلين على شهادات ماستر ومهندس دولة في 70 مؤهلا أو شهادة, يقابلها 46 فرعا, لتدريس 25 مادة تعليمية.

ويتعلق الأمر بمواد الأدب العربي واللغة الأمازيغية والفرنسية والانجليزية والاسبانية والألمانية والإيطالية والصينية والتركية والتاريخ والجغرافيا والفلسفة والرياضيات والعلوم الفيزيائية وعلوم الطبيعة والحياة والإعلام والآلي والعلوم

الاقتصادية والعلوم الإسلامية والموسيقى والرسم والتربية البدنية, وهندسة الطرائق والهندسة الكهربائية والمدنية والميكانيكية.

الشهادات والتخصصات المطلوبة في مسابقة الاساتذة 2016 | موقع التسجيل الالكتروني لمسابقة الاساتذة 2016