ننشر لكم الاستعلام عن نتائج جامعة الاسكندرية الترم الاول 2016 جميع الكليات برقم الجلوس- حيث نقدم لطلاب وطالبات الجامعات اخر اخبار اعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الاول حيث ينتظر طلاب جامعة الاسكندرية اعلان نتائج الترم الاول 2016 حيث أكد مجلس جامعة الإسكندرية خلال اجتماعه أمس، برئاسة الدكتور رشدى زهران، رئيس الجامعة، على ضرورة انتهاء جميع الكليات من إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول قبل منتصف مارس القادم، مع التأكيد على إعلان الجداول الدراسية للطلاب قبل بداية الفصل الدراسى الثانى فى 13 فبراير المقبل.






 

يذكر أن طلاب جامعة الإسكندرية الذين يبلغ عددهم 175 ألف طالب بجميع كليات الجامعة قد انهوا امتحانات الفصل الدراسى الأول في 28 من يناير الماضي ، وقد نبه رئيس جامعة الإسكندرية، على عمداء الكليات بضرورة الانتهاء من إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسى الأول قبل منتصف مارس القادم، مع التأكيد على إعلان الجداول الدراسية للطلاب قبل بداية الفصل الدراسى الثانى.

من جهة وافق مجلس جامعة الإسكندرية، على تقديم برنامج البكالوريوس بنظام التعليم عن بعد لجميع الدول الأفريقية من خلال المركز الاقليمى للجامعة الأفريقية “RUC” بمشروع شبكة بان أفريكا “PAP”.
ووافق المجلس من حيث المبدأ على إنشاء مقرر دراسي إجباري عن الانتحال العلمي يدرس لطلاب الماجستير والدكتوراه بكليات ومعاهد الجامعة لتعريفهم به وكيفية تجنبه مع تفويض مجلس الدراسات العليا والبحوث في وضع المقرر المطلوب تدريسه وإعداد توصيف لهذا المقرر وتحديد عدد الساعات اللازمة لتدريسه. 
ووافق المجلس على إنشاء مبنى للدراسات العليا بكلية التربية الرياضية للبنات، كما ناقش المجلس مشروع إعادة تطوير وتنسيق المجمع النظري، بما يخدم العملية التعليمية، ويلبي احتياجات كليات المجمع. 
ووافق المجلس على اتفاقية التعاون الأكاديمي الثنائي، بين جامعة الإسكندرية، وجامعة نورث ايست لعلوم الغابات بجمهورية الصين الشعبية، كما وافق على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة تكنيكال مارا بماليزيا. 

نتائج جامعة الاسكندرية الترم الاول 2016 جميع الكليات

 يمكن لكل الطلاب و الطالبات بجميع كليات جامعة الاسكندرية الحصول على نتيجة الترم الاول 2016 بعد  ظهورها على موقع جامعة الاسكندرية الرسمى  هنــــــا