حقيقة تأجيل موعد بدء الدراسة فى مصر بالجامعات 2016 , تاريخ موعد بدء الدراسة فى الجمعات الفصل الدراسى الثانى حيث أكد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، بدء الدراسة في الترم الثاني بالجامعات في موعدها المقرر، مضيفا أن الامتحانات عقدت في موعدها المحدد والأمور كانت مستقرة، ويأتي ذلك في أعقاب انتشار أخبار عن تأجيل الدراسة خلال الفترة الماضية، وكشف عن دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لافتتاح المستشفى الجامعي بكفرالشيخ.






وقال الشيحي، خلال افتتاحه أسبوع المدن الجامعية بجامعة كفر الشيخ اليوم، “هذه الجامعة رغم حداثتها إلا أنها ولدت عملاقة، وتحقق بها العديد من الإنجازات، ما جعلها تحتل مرتبة متميزة بين الجامعات المصرية”.

وأضاف “سيتم خلال أسبوع مراجعة المعايير الموجودة الخاصة بتصنيف الجامعات عالميا”، مشددا على تجاوز الحديث عن وجود بعض عمداء الكليات من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، متابعا “نطبق القانون مع كل حالة بصفة يومية”.

من جانبه، وصف اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، تجمع شباب الجامعات بالقاعة الرياضية بكفرالشيخ بـ”المنظر الذي يبعث الأمل في نفوس المصريين”، مؤكدا دعمه للمستشفى الجامعي بكفرالشيخ باعتباره سيكون صرحا طبيا كبيرا يخدم أبناء المحافظة.

وأكد المحافظ إعلان كفر الشيخ خالية من فيروس “سي” بنهاية 2016، مشيرا إلى انتهاء طوابير الانتظار في علاج الفيروس، مطالبا وسائل الإعلام بدعوة المرضى للتوجه للعلاج مجانيا.

فيما أكد الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ، أن المستشفى الجامعي سيكون في مصاف المستشفيات العالمية، كاشفا عن إنشاء معهد عالمي لعلاج القلب بالجامعة، خلال عامين، بالتنسيق مع مركز الدكتور مجدي يعقوب؛ لتدريب الأطباء.