موجز الكويت التعليمي ينشر لكم موقع طموح العاصمة الكويت خدمات ولي الامر والطالب تحميل تطبيق طموح الرسمي + شرح التسجيل ، حيث نتابع مع قرائنا الحديث عن شرح موقع طموح العاصمة التعليمية في دولة الكويت, هو موقع تعليمي يربط الطالب و ولي الأمر و المعلم في بوابة الكترونية واحدة, يتيح طموح وزارة التربية العديد من الخدمات الالكترونية للطالب و ولي الأمر, بحيث سنزودكم بكافة خدمات طموح العاصمة الكويت و روابط لتحميل تطبيق طموح الرسمي على الأندرويد و الأيفون و الأيباد تابعونا للمزيد من التفاصيل.





يعتبر موقع طموح الالكتروني واحد من أهم بوابات وزارة التربية والتعليم في الكويت, حيث يتيح العديد من الخدمات الالكترونية التي تسهل على الطلاب و أولياء الأمور التعرف على العديد من الأمور الخاصة بالمرحلة التعليمية و الشهادات وغيرها من خدمات الاحصائيات والدرجات لتلبية احتياجات الطلاب والمعلمين والكثير ,والتي سنعرفكم بها و نطلعكم عليها بإذن الله .

التسجيل في طموح

موقع طموح العاصمة الكويت خدمات ولي الامر والطالب تحميل تطبيق طموح الرسمي + شرح التسجيل

سنتحدث أولاً بأمر هام جداً وهو التسجيل في موقع طموح حيث يعمل موقع طموح العاصمة التعليمية فقط على عملية تسجيل الدخول وليس التسجيل لأول مرة كطالب أو معلم أو ولي أمر, حيث سيكون التسجيل الأولي في المدرسة حصراً , و ستقوم عبر موقع طموح الرسمي فقط بعملية تسجيل الدخول من أجل الإستفادة من الخدمات الالكترونية المقدمة .

و بالنسبة لطريقة تسجيل الدخول عليك أولاً الدخول الى الصفحة الرئيسية لموقع طموح في نهاية الموضوع, ومن ثم ستجد مربعين فارغين هما اسم المستخدم و كلمة المرور كما موضح في الصورة, حيث بالنسبة لخانة “اسم المستخدم” يتوجب عليكم كتابة الرقم المدني الخاص بالمعلم أو الطالب أو ولي الأمر أما “كلمة المرور” ستقوم بكتابتها كما تم تسجيلها تماماً في المدرسة .

ملاحظة : في خانة اسم المستخدم يجب كتابة tr بالنسبة للمعلم و pr لولي الأمر و st للطالب قبل كتابة الرقم المدني, مثال (st279347233).

خدمات الطالب
بالنسبة للخدمات الالكترونية المخصصة للطلاب و الطالبات في كافة المراحل الدراسية, فيقدم موقع طموح العاصمة العديد من الخدمات التسهيلية للطالب فيمكن للطلاب التعرف على “التقويم من خلال أسئلة على كل مهارة ودرس – متابعة مواعيد الإختبارات والواجبات – الإطلاع على الدروس والواجبات وأوراق العمل – متابعة شرح كل درس بالفيديو – الإطلاع على بطاقة درجات الفترات الدراسية المختلفة” .

و بالنسبة لخدمات الطالب العامة في موقع طموح والذي سيتعرف عليها الطالب أو الطالبة على الجزء اليميني للموقع بعد عملية تسجيل الدخول, وهي كالتالي :

1- رزنامة الطالب : و يتوفر ضمنها خدمات مواعيد الإختبارات والواجب المنزلي و خدمات البحث و المشروع و الإطلاع على أوراق العمل و النشاط .

2- المناهج : و يتوفر ضمنها خدمات خطة الدروس و الإختبارات والمراجعات و الإطلاع على الجدول المدرسي .

3- سجل الطالب : و يتوفر ضمنها خدمات السجل الفني وهو خيار يمكن الطالب من الرد على الملاحظات الفنية التي يسجلها المعلمون على الطلاب, و أيضاً يوجد خدمات شهادات الطالب للتعرف على العلامات .

4- متابعة : و يتوفر فقط متابعة الزيارات وهي خدمة يمكن من خلالها متابعة الطالب لموقع وصفحات طموح والإطلاع عدد مرات زيارة صفحات الموقع .

خدمات ولي الأمر

بالنسبة للخدمات الالكترونية التي يقدمها موقع طموح طموح العاصمة الكويت فهي نفسها خدمات الطالب, لكن يجدر الذكر بأن ولي الأمر سيقوم بالإطلاع عليها و إختيار الأبناء المسجلين لدى طموح والتعرف على كل ما يخص الطالب أو الطالبة, لكن زيادة على ذلك فقد تم إضافة خدمة تغيير شاشة الأبناء وهي من أجل التبديل بين الأبناء في حالة وجود أكثر من ابن لولي الأمر وذلك لسهولة متابعة جميع الأبناء من خلال شاشة واحدة .

ملاحظة هامة : يمكنكم التعرف على كافة الخدمات الالكترونية للطلاب و أولياء الأمور بشكل كامل عبر تحميل الدليل الإرشادي بصيغة PDF

الدليل الإرشادي للطالب اضغط هنا
الدليل الارشادي لولي الأمر اضغط هنا

و يمكنكم أيضاً إخوتي و أخواتي في الله تحميل تطبيق طموح الرسمي لهواتف الأيفون و الأيباد و الأندرويد من أجل متابعة أبنائكم و الاستفادة من الخدمات بشكل مسمتر اينما كنتم, و روابط التحميل كالتالي :

تطبيق طموح للاندرويد اضغط هنا
تطبيق كموح للايفون اضغط هنا
تطبيق طموح للايباد اضغط هنا

إذن يعتبر موقع طموح العاصمة من أهم المواقع التي توفرها وزارة التربية, و بإذن الله سنكون أكملنا شرحنا و لوجود أي استفسار الرجاء ترك تعليقك و سنجيب عليه مباشرة, و للدخول الى موقع طموح الرسمي اضغط على الرابط التالي