موجز مصر – نقدم لكم متابعينا أولياء أمور وطلبة وطالبات الثانوية العامة اخر اخبار التعليم في الكويت ، حيث نقدم لكم من خلال هذا المقال رابط نتيجة الثانوية العامة 2016 الكويت الفرع العلمي والادبي بالرقم المدني ، ومن جانبها ، فقد أكدت الوزارة بأن الاطلاع على نتائج الطلبة عبر الموقع الإلكتروني سيكون عبر الرقم المدني لكل طالب وذلك يوم السبت الموافق 2-1-2016.






يذكر أن وزارة التربية الكويتية قد أعلنت أن نتيجة طلاب وطالبات الثانوية العامة (الصف الثاني عشر بأقسامه العلمي والأدبي والمعهد الديني” ستُرفع على موقع الوزارة ،خلال وقت قصير.

وقد أشارت الوزارة إلى أنها ستقوم سترسل شهادات الطلبة إلى المدرس على أن تُوزع على الطلبة يوم الأثنين الموافق 4-1-2016.
وذكرت مصادر ارقام نتيجة الثانوية العامة 2016 بالكويت علمى وادبى ودبنى ، فقد بلغت نسبة النجاح فى القسم العلمى 91% ، وكانت نسبة النجاح فى القسم الادبى 87% ، هذا وقد شارك فى امتحانات الثانوية بالكويت هذا العام 2015-2016 عدد 70319 طالب وطالبه ، وكان عدد الطلاب فى الصف ال12 هو 18129 طالب وطالبة.

وقد اعلن أيضاً مصدر مسؤول من وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت عن كافة النتائج حيث قامت وزارة التربية والتعليم بتطبيق كافة الخطط التعليمية والتي وضعتها لكافة المراحل الثانوية العامة وقد نجحت في تطبيق هذه الخطة مما نتج عنها تحقيق التعليم بالدرجات العليا لكافة طلاب الثانوية العامة.

واضافت وزارة التربية والتعليم بالكويت ان عدد حالات الحرمان من الامتحانات بلغت 431 حالة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2016 الكويت الفرع العلمي والادبي بالرقم المدني من هنــــــــــــا