ننشر نتيجة تحويل تقليل الاغتراب بين الكليات 2015 لطلاب الثانوية العامة بمرحلتيها الأولي والثانية ، حيث من المقرر أن يتم الاعلان غدا الخميس عن نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة الذين تم ترشيحهم للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد 2015/2016 والتي تبعد عن مناطقهم الجغرافية ، وفي سياق ذلك يبذل القائمون علي قسم التعليم بموقعنا موجز مصر ، كافة الجهود ، أملا في الإنفراد بنشر نتيجة تحويل تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية للثانوية العامة ، فور اعلانها مباشرة عبر موقع بوابة الحكومة الالكترونية لخدمات تنسيق الثانوية العامة لعام 2015 .






وكان سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على التنسيق قد صرح بأن عدد الطلاب الذين أجروا تحويلات تقليل الاغتراب بلغ حتى إغلاق الموقع الإلكترونى للتنسيق ما يقرب من 58 ألف طالب وطالبة، مؤكدا أن المقصود بتلك التحويلات لم شمل العائلة وليس إعادة تنسيق الرغبات مرة أخرى..

وأوضح عطا أن عدد طلبات الطلاب الراغبين فى التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة من طلاب المرحلتين الأولى والثانية، بلغ 60 ألف طالب وطالبة، لافتا إلى أن النسبة المقررة لقبول التحويلات هي 10% من الطاقة الاستيعابية للكليات وفقا لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

ومن جهته صرح الدكتور السيدعبدالخالق، وزير التعليم العالي بأن بعض أعضاء المجلس الأعلى للجامعات من رؤساء الجامعات، قدموا مقترحات بها يتضمن تعديل التوزيع الإقليمى، ودراسات أخرى تتضمن تعميم التوزيع الإقليمى على جميع الكليات، وليس على كليات بعينها والتى منها كليتا الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية، مشيرا إلى أنه غير راضٍ على النظام الإقليمى بشكله الحالى والذى يتعارض مع تكوين شخصية الطالب.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات، عن وجود أزمة تواجه اللجنة العليا للتنسيق، والخاصة بالدراسات المقدمة لتعميم التوزيع الإقليمى ودراسات أخرى لتعديله فقط، حيث تجرى اللجنة العليا للتنسيق دراسة هذه المقترحات، ولم تستقر على دراسة بعينها حتى الآن.

ويمكن لأبناء طلبة وطالبات الثانوية العامة 2015 ترقب اعلان نتيجة تحويلات تقليل الاغتراب من خلال الدخول علي خدمات تنسيق الثانوية العامة 2015 بموقع بوابة الحكومة المصرية بالضغط هنــا .