نقدم لطلاب طالات الثانوية العامة 2015 الذين قدموا أوراق وطلبات التظلم والطعن في نتيجة ودرجات امتحانات الثانوية العامة الاخيرة ، اليكم نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2015 الدفعة الاولى والثانية وموعد اعلان النتيجة النهائية وزيادة درجات الطلاب في تظلمات الثانوية العامة 2015 علمي وادبي نظام حديث وقديم الدفعة الاولى والثانية ، حيث انتهت اليوم الخميس 20/8/2015 وزارة التعليم استقبال وتحصيل طلبات المستحقين في زيادة الدرجات حيث قال محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن إجمالي عدد الحالات المستحقة للزيادة بالنسبة للطلاب المتظلمين من نتائجهم في امتحانات الثانوية العامة 2015 بلغ 2650 حالة، وفقًا للإحصاءات الواردة من الإدارة العامة للامتحانات.






موعد نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2015 سيكون يوم الاحد القادم 23/8/2015 ، حيث أضاف سعد، أن عدد الحالات التي زادت درجاتها إلى نصف درجة 687 حالة، وعدد الحالات التي زادت درجاتها إلى درجة 1019 حالة، وعدد الحالات التي زادت درجاتها إلى درجة ونصف الدرجة 73 حالة، وعدد الحالات التي زادت درجاتها إلى درجتين 115 حالة، وعدد الحالات التي زادت درجاتها إلى درجتين ونصف الدرجة 21 حالة، وعدد الحالات التي زادت درجاتها إلى 3 درجات 22 حالة، وعدد الحالات التي زادت درجاتها إلى أكثر من 3 درجات 17 حالة.

وأكد رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه جارٍ استكمال إحصاء حالات زيادة الدرجات لطلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتائجهم أولًا بأول وسيتم الإعلان عنها الأحد المقبل الموافق 23 اغسطس الحالي.

نتيجة تظلمات الثانوية 2015 ، حيث يذكر انه قام أكثر من خمسون ألف طالب بتقديم تظلمات في مواد مختلفة، وقام بعض الطلاب بتقديم تظلم في أكثر من مادة، بتكلفة 100 جنية للمادة الواحدة.

فقد سادت حالة من الاستياء والسخط بين أبناء الأقصر من الثانوية العامة، بعد الإعلان عن أول دفعة لنتائج تظلمات الثانوية العامة، والتي جاءت غير طابقة لتوقعات الطلاب بعد اطلاعهم على نماذج كراسات الإجابة، الطالبة “غ.ح” شعبة علمي علوم، تستنكر حصولها على درجة واحدة فقط بعد تقدمها بثلاث طلبات تظلم في ثلاث مواد، تقول الطالبة لـ”بوابة الوفد”: “رأيت ورقة الإجابة الضوئية الخاصة بي في مادة الأحياء فوجدت أنه تم التصليب على إجابة أحد الأسئلة رغم مطابقتها لإجابة الكتاب، وكذا بعض الأخطاء في مادتي الفيزياء والجيولوجيا.
وأضافت: كانت النتيجة الإجمالية المستحقة لي بعد التظلم في الثلاث مواد هي 8 درجات، لكنني فوجئت بأنه تم إضافة درجة واحدة فقط.
فيما اشتكى ولي أمر أحد الطلاب المتظلمين – رفض ذكر اسمه – من نتائج التظلمات بعد حصول ابنه شعبة علمي رياضة على درجة واحدة ايضاً، واصفاً ماحدث بـ “التهريج”، متسائلاً عن السبب وراء رفع درجات الطلاب بحد أقصى درجتين أو ثلاثة رغم استحقاق الطالب لأكثر من ذلك.
وقال: ماذنب الطالب، أنه بعد تحمله تكاليف طلب تقديم التظلمات ورسوم المائة جنيه لكل مادة إلى جانب مشقة السفر وتكاليفه إلى محافظة أسيوط ثم اطلاع الطالب على ورقة إجابته ليحصل بعد كل هذا على درجة واحدة فقط، حتى لم تساعده فى التحويل من كلية إلى أخرى.
كانت  مديرية التربية والتعليم بالتزامن مع موعد غلق باب قبول التظلمات، تسلمت إخطاراً من لجنة النظام والمراقبة بأسيوط، ببيانات الدرجات المستحقة لكل طالب بعد تظلمه، وعلمت “الوفد” أن إجمالى طلبات التظلم بالمحافظة منذ بداية فتح باب التظلمات للثانوية العامة هو 550 طلباً، تسلمت المديرية أمس نتائج 50 تظلماً منهم كمجموعة اولى من إجمالي التظلمات.