ننشر تعيين 24000 معلم ضمن مسابقة 30 الف معلم ووضع 6000 آخرين بقائمة الاحتياطي ، ففي ظل حالة التوتر والقلق التي انتابت المتقدمين للمسابقة 30 الف معلم بالتربية والتعليم ، علي ضوء ما تدواله نشطاء من أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تعيين المعلمين الجدد الفائزين في مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 الف معلم ، والمقرر أن تعلن نتيجتها النهائية يوم 22 من شهر أغسطس الجاري ، حيث قال النشطاء أن هناك أنباء عن اعتزام وزارة التربية والتعليم اصدار قرارا بتعيين 24 الف معلم فقط من بين المعلمين المقبولين بمسابقة 30 الف معلم بمختلف مديريات التعليم علي مستوي الجمهورية ، وأشار مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن القرار الوزارى الذى سيصدر بشأن تعيين الـ30 ألف وظيفة يشمل قرابة الـ”24″ ألف معلم فقط، موضحا أن العدد الباقى جار توفيق أوضاعهم.






وأضاف المصدر فى تصريحات صحفية أن بعضا من الذين تقدموا ونجحوا لم يقدموا مسوغات التعيين الخاصة بهم والبعض الآخر تم تعيينهم فى جهات أخرى لكونهم حاصل على درجة الدكتوراة أو الماجستير، مشيرا إلى أنه فور صدور قرار التعيين لـ24 ألف متقدم سيتم توفيق أوضاع 6 آلاف عن طريق تسكين الأعداد المطلوبة من قائمة الاحتياطى.

المستبعدين من التعيين بمسابقة 30 الف معلم 2015 :
1- أوائل الخريجين الذين تم تعيينهم في الجهاز الإداري للدولة.
2- حملة الدكتوراه والماجستير والذين صدرت القرارات الخاصة بتعيينهم في أجهزة الدولة المختلفة.
3- أصحاب البيانات الخاطئة والذين أدخلوا بيانات غير مطابقة للواقع مثل التقدير العام – المؤهل الدراسي – دبلوم التربوي – الدراسات العليا.
4- الذين لم يتقدموا بمسوغات التعيين بالمديريات التعليمية التابعين لها خلال الفترة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم.

وسيصدر القرار الوزاري بشأن التعيين بمسابقة الـ 30 الف معلم متضمنا أصحاب مسوغات التعيين السليمة فقط والبالغ عددهم نحو 24 الف معلم فقط ، حيث سيتم تصعيد العدد المتبقي من الاحتياطي في وقت لاحق للقرار الوزاري المزمع إصداره .