موجز مصر – نجحت شرطة محافظة القريات من القاء القبض على شاب سعودي عشريني اقدم على اطلاق النار على معلم في احدى المدارس بالمحافظة ، حيث ارتكب جريمته داخل المدرسة قبل أن يلوذ بالفرار.






وتمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي بالمحافظة من القبض على المتهم في وقت لاحق عقب هروبه من مدرسة الترمذي المتوسطة، ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث، وفقا لصحيفة عكاظ.

وشهد العام الجاري عددا كبيرا من حالات الاعتداء على المعلمين داخل المدارس، سواء كان من الطلاب أو حتى من أولياء أمورهم حتى أصبحت ظاهرة، وكثيرا ما نشرت الصحف السعودية أخبارا عن حوادث اعتداءات على المعلمين، وصل بعضها بالمدرس إلى المستشفى بسبب عنف الاعتداء، ووصل بالبعض إلى تحقيقات الجهات الأمنية، ليعبر المعلمون عن استيائهم من صمت الوزارة تجاه تلك الاعتداءات، مطالبين الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم بضرورة دراسة حالات الاعتداء ومعرفة أسبابها من أجل القضاء عليها.

وتنوعت حالات الاعتداء على المعلمين ما بين إطلاق النار والطعن بالأدوات الحادة، والاعتداء بالضرب على المعلم خارج المدرسة، إضافة إلى إقدام بعض الطلاب على إيذاء المعلم في أملاكه، من خلال تحطيم سيارته أو إحداث أضرار بها.

وشهدت محافظة حفر الباطن نفسها قبل 8 أشهر اعتداء 9 أشخاص على معلم أثناء دخوله المدرسة، واوسعوه ضربا قبل أن ينجح في الدخول إلى المدرسة والهرب منهم، وتبين فيما بعد أن أحد هؤلاء الأشخاص هو ولي أمر طالب يدرس لدى المعلم، وشهدت محافظة جدة هي الأخرى اعتداء ولي أمر طالب على معلم من جنسية عربية لفظيا وجسديا، وتهديده بترحيله عن البلاد مستغلا نفوذه، وتهديد مدير المدرسة أيضا بنقله من المنطقة، كما تعرض معلم بإحدى مدارس المجمعة قبل 5 أشهر لكسر في يده، بعد ضربه من قبل 10 من طلاب المدرسة.

ولم يقتصر الأمر فقط على المدارس بل امتد أيضا إلى الجامعات، حيث شهدت جامعة حائل إطلاق نار من قبل طالب على أستاذ بالجامعة، انتقاما منه بسبب رسوبه في المادة التي يدرسها.