رسميا وزارة التعليم تعلن موعد ابتداء العام الدراسي الجديد 2015/2016 ، حيث مازلنا نرصد لكم كل ما تعلن عنه وزارة التربيه والتعليم ، حيث اعلن وزير التربيه والتعليم الدكتور محب الرافعى الى ان موعد ابتداء العام الدراسى الجديد سوف يبدأ يوم السبت الموافق 26/9/2015 وذلك بعد الانتهاء من اجازة عيد الاضحى المبارك ، حيث ان الوزارة انتهت من وضع الجدول الدراسى، ومن تحديد إجازة نصف العام.






وقد أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعى الى أن الوزارة ستقوم بإعداد سجل سلوك لكل طالب بدءا من العام الدراسى القادم مؤكدا أن قضية فتاة صفر الثانوية، تم إحالتها للنيابة وننتظر نتائج التحقيقات.

وأبدى استغرابه من بدء الدروس الخصوصية لطلبة الثانوية العامة، خاصة وأن الوزارة لم تنته من وضع المناهج الجديدة، موضحا أن هناك منظومة خاصة لمواجهة تفشى ظاهرة الدروس الخصوصية، على مستوى الجمهورية من خلال جدول دراسى معين.

وقال إن الأيام المقبلة ستشهد إصدار قرار بإغلاق كافة مراكز الدروس الخصوصية، مؤكدا أن الوزارة تهدف بذلك القرار إلى القضاء على الدروس الخصوصية.

كما ذكر الدكتور محب الرافعى الى  ان العام الدراسي الجديد سوف يكون مختلف عن باقي الاعوام السابقة حيث سيكون اليوم الدراسي مختلف كثيرا اولا سيكون عبارة عن 5 ساعات فقط سيتم الدراسة  في هذا الوقت ثلاث مواد فقط كما سيتم تحويل نظام الدروس الي نظام المحاضرات و يستطيع الطالب الحضور مع اي من المعلمين الذي يريد ان يشرح له و ستكون المحاضرة مدتها ساعة و نص و سيتوفر نص ساعة يتم فيها الانشطة و هذا لنظام جاء للتخفيف علي الطلاب و زياده استيعاب الطالب للمواد .