نقدم في موجز مصر بالتفصيل اخر اخبار تعيين 30 الف معلم من مسابقة التربية والتعليم والذي تحدد حسب وزير التعليم الدكتور محب الرافعي في يوم 22 اغسطس 2015 وقد  صدر قرار من وزير التربيه والتعليم بأعلان اسماء االفائزين بشكل نهائى فى المسابقة  بعد مراجعة البيانات من الادرات التعليميه بكافة انحاء الجمهوريه،  وقد اوضحت الوزارة ايضا عن إعلان الترتيب النهائى فى 31-5-2015 ( كهرباء – إصلاح وصيانة معدات كهربية )، أنه تقرر أن يعقد لهم اختبار يوم الأحد 23 أغسطس الجارى، وسوف يعلن على موقع الوزارة الإلكترونى فى وقت لاحق جميع التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.






صدور موعد تعيين الفائزين في مسابقة 30 الف معلم ، البدء في تعديل رغبات تقليل الاغتراب في مسابقة التربية والتعليم ، من ناحية ، أعلنت وزارة التربية التعليم تعديل رغبات 1750معلما ومعلمة بنظام البدل لتقليل الاغتراب فى مسابقة تعيين 30 ألف معلم. وأكدت الوزارة انها تعمل على تحقيق الاستقرار الأسرى والوظيفى، وبعد انتهاء المديريات التعليمية من فحص وتدقيق مسوغات التعاقد.

وأوضحت الوزارة أن الذين لم يتم تنفيذ رغباتهم، ستتاح الفرصة امامهم على الموقع الإلكترونى للوزارة لتعديل رغباتهم ومحاولة توفيق بدل فى أقرب محافظة .وفقا للجدول الزمنى وهو تحديد ايام 13و14و15  لذوى الاحتياجات الخاصة والسيدات ويوم16 اغسطس للرجال.

واكدت الوزارة عدم السماح بمواعيد إضافية ، لإصدار القرار الوزارى الخاص بالتعاقد يوم السبت الموافق 22اغسطس.كما اوضحت الوزارة أن المتقدمين لبعض التخصصات التى تم حجبها عند إعلان الترتيب النهائى فى 31مايو الماضى  وهى  كهرباء و إصلاح وصيانة معدات كهربية  أنه تقرر أن يعقد لهم اختبار يوم 23 اغسطس وسيعلن على موقع الوزارة الإلكترونى فى وقت لاحق جميع التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع .