ننشر تفاصيل حادث سقوط رافعة بساحة الحرم المكي أودت بحياة 65 شخصا وأصابت 145 آخرين ، ففي حادثة مفجعة ، الهبت مشاعر العالم العربي والإسلامي ، لقي ما لا يقل عن 65 شخصا مصرعهم وأصيب 145 آخرين ، إثر سقوط مفاجئ لرافعة بساحة الحرم المكي اليوم الجمعة ، وأكد الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني في مكة المكرمة، العقيد سعيد بن سرحان، وجود قتلى وجرحى داخل المسجد بعد سقوط إحدى الرافعات، والعمل جارٍ حالياً على حصر أعداد القتلى.






وأضاف إن 15 فريقاً من الدفاع المدني موجودة بالموقع بالإضافة إلى فرق البحث والإنقاذ والهلال الأحمر والشؤون الصحية ، وتناقلت وسائل الاعلام صور جثث في القسم الذي هوت فيه الرافعة على سطح المسجد ، مشيرا إلي أن الحادثة وقعت عند الساعة 17:19 قبيل صلاة المغرب، والحرم كان مزدحماً وكانت الإصابات مباشرة .

تفاصيل حادث سقوط رافعة بساحة الحرم المكي أودت بحياة 65 شخصا وأصابت 145 آخرين

وتداول عدد من النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورا توضح سقوط رافعة داخل الحرم المكي بالمملكة العربية السعودية، مشيرين إلى أن الحادث أسفر عن سقوط عدد من الوفيات والإصابات.

وعلق أحد النشطاء: “لا حول ولا قوة الا بالله، رحم الله من مات وأسأل الله الشفاء لمن أصيب، قدر الله وما شاء فعل، اللهم أرزقهم الجنة، واجعل مصيبتهم خيرا لهم”.وتصدر هاشتاج “سقوط رافعة في الحرم”، الأكثر تداولا عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

ومن جهته، وجّه الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة بتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب حادثة سقوط الرافعة في الحرم المكي.وقال خالد الحبشي المتحدث بإسم الهلال الأحمر السعودي إن 68 فرقة إسعافية باشرت الحادثة.