موجز مصر – تنسيق الجامعات 2015 – السبت القادم موعد اعلان نتيجة المرحلة الاولى لرغبات التنسيق – تنتهي مساء اليونم الاربعاء المرحلة الاولى للتنسيق للعام 2015 حيث أعلن سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على التنسيق، أن أعمال المرحلة الأولى للتنسيق ستنتهى فى السابعة مساء اليوم الأربعاء، محذرا الطلاب من عدم تسجيل رغباتهم خلال أيام المرحلة.






وأضاف عطا ، “إن من يتخلف عن تسجيل الرغبات خلال الأيام المخصصة للمرحلة الأولى للتنسيق التى تنتهى مساء اليوم، سيعد متخلفا عن تسجيل رغباته”. وكانت وزارة التعليم العالى، أعلنت أن عدد طلاب المرحلة الأولى الذين سجلوا رغباتهم على الموقع الإلكترونى بلغ حتى الآن 105 آلاف طالب وطالبة، حيث يبلغ إجمالى عدد طلاب المرحلة الأولى 110 آلاف طالب.

من جهته ، قال الدكتور سيد مشعال السيد مسؤول مكتب التنسيق الإليكتروني، بمعمل الدراسات والبحوث الإحصائية، إن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم منذ فتح معامل التنسيق منذ الأمس، وحتى ظهر اليوم بلغ 400 طالب وطالبة.  وأضاف مشعال، أن الطلاب الوافدين على معامل التنسيق بالمعهد اليوم جاءوا لتعديل رغباتهم السابقة، مؤكدًا أن هناك استياء شديد من جانب الطلاب بسبب التوزيع الجغرافي وإغلاق عدد من كليات القمة أمامهم.

وطالب الدكتور مشعال، أولياء الأمور باصطحاب أبناؤهم أثناء التوافد لتسجيل الرغبات، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من أولياء الأمور يتوافدون لتسجيل رغبات أبناؤهم دون حضور الطالب، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة خلال الحياة الجامعية تتطلب اعتماد الطالب على نفسة دون تواجد ولي الأمر.

وأكد الدكتور مشعال، الأوضاع مستقرة ولم يتم رصد أي تجاوزات منذ فتح معامل النسيق منذ، اليوم، الأول لفتح معامل التنسيق ولم تحدث أي مشاكل من جانب الطلاب أو العاملون، أن الكهرباء وخدمة الإنترنت تعملان بشكل جيد ولم يتوقف العمل بمكتب تنسيق معهد البحوث والدراسات الإحصائية، وأن العاملون في مكتب التنسيق مستمرون حتى الرابعة عصر اليوم لمساعدة الطلاب في تسجيل رغباتهم.