موجز مصر – ننشر جدول ومواعيد تظلمات الثانوية الازهرية 2015 للقسمين العلمي والادبي – حيث فتح منذ الثلاثاء الماضي باب التظلمات والطعون في قطاع المعاهد الازهرية في نتيجة الشهادة الثانوية الازهرية لمدة شهر كامل حيث يستطيع المتضررون من طلاب الثانوية الازهرية من الطعن في نتائجهم واعادة تصحيح اوراقهم ،حيث صرح الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس القطاع فى بيان له، إنه سيتم قبول التظلمات وَفق جدول تفصيليٍّ لكل محافظة حتى لا يحدث تكدس في تقديم الطعون، وسوف يتم فحص جميع التظلمات بعناية شديدة وإعلان النتائج أوَّلاً بأولٍ .






من جانبه، صرح الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، أنه سيتم إعادة التصحيح للموادالمتظلم منها، وسيأخذ الطالب أي درجات تثبت عملية إعادة التصحيح من لجنة غير اللجنة التي قامت بالتصحيح أول مرة أنه يستحقها، متعهدا بمحاسبة المعلم الذي قام بالتصحيح السابق إذا تبين وجود خلل في عمليةالتصحيح لايمكن إسناده إلى تفاوت التقدير بين مصحح ومصحح على الفور.
وحذر شومان، في تصريحات صحفية اليوم، طلاب الثانوية الأزهرية من الاستجابة إلى الدعوة للاحتجاج والتظاهر، ومحاولات من وقفوا مع مواقع الغش وتسببوا في إلغاء امتحانات أكثر من ٤٠٠ طالب قبلوا التعاون معهم وقاموا بتمرير أوراق الأسئلة أثناء تأدية الامتحانات حيث تم إلغاء امتحانات جميع الطلاب الذين قاموا بالتمرير بعد ضبطهم بعدة دقائق من حدوث التمرير ومعهم الأجهزة المستخدمة في عملية التمرير وهو ما يعني رسوبهم وإعادةالعام بالكامل.

والان نقدم لكم  جدول تظلمات الازهرية  :

و عند تقديم التظلم علي مادة يجب دفع 100 جنية عن المادة التي سيتم التظلم عليها .

يوم السبت يتم تقديم التظلمات في المحافظات التالية  محافظة كفر الشيخ و محافظة بني سويف و محافظة الفيوم و محافظة القليوبية و يتم التقديم في معهد البعوث الاسلامية .

و يوم الاحد مخصص   لمحافظة دمياط و محافظة  المنيا و محافظة القاهرة و  محافظة الدقهلية و يتم تقديم الطلبات في معهد البحوث الاسلامية  .

يوم الاثنين مخصص  لمحافظة سوهاج و محافظة اسوان و محافظة سيناء و  محافظة البحر الاحمر  يتم التقديم في العباسية .

يوم الثلاثاء محافظة البحيرة و محافظة الاسكندرية و محافظة الغربية و  محافظة الجيزة و يتم تقديم الطلبات في معهد البحوث الاسلامية  .

الاربعاء محافظة الشرقية و محافظة السويس و محافظة المنوفية و محافظة الاسماعيلية و محافظة بورسعيد و يتم تقديم الطلبات في معهد البحوث الاسلامية  .

يوم الخميس محافظة اسيوط و محافظة قنا و  محافظة  الاقصر و محافظة مرسي مطروح و محافظة الوادي الجديد يتم التقديم في العباسية .

كما ان يمكن للطالب تقديم الطعن او ما ينوب عنه مثل ولي الامر ، و يجب تقديم الوصل الخاص  بالرسوم  لكي يتمكن الطالب من الاطلاع علي ورقه الاجابة الخاص به .

كما يسمح للطالب ان يقوم بالطعن علي اي من المواد مره واحده و لن يتم الطعن علي نفس المادة اكثر من مره واحده ، و لكن يمكن التظلم علي اكثر من مادة و يتم دفع 100 جنية لكل مادة .

كما يجب ان يلتزم جميع الطلاب و الطالبات بالجدول المذكور و لن يتم السماح لاي طالب بالتظلم في غير ميعاده .