موجز مصر – ننقل لكم اعزائنا المتابعين في موجز مصر اخر اخبار مصر وتسريب امتحانات الثانوية العامة حيث أعلنت صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” أشهر صفحة للغش الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي، بيانا خاطبت فيه المسئولين في مصر حيث حددت الصفحة مطالبها التي كانت سببا في تداولهم الامتحانات وإجاباتها عبر صفحتها، مؤكدة أنها على استعداد لوقف عملية الغش مقابل إطلاق وعد من المسئولين بدارسة مطالبهم.






وجاءت مطالب الصفحة في “تصحيح مسار المنظومة التعليمية عن طريق أن يأخذ المدرس حقه”، قائلة: “مفيش حاجة اسمها مرتبات ملاليم، المدرس يربي أجيال بكره فما هي حقوق المدرس في مصر، ولابد أن يأخذ المعلم وضعه الاجتماعي والمادي والثفاقي، فهو لا يقل أهمية عن الطبيب أو المهندس”، مشيرة إلى أنه “لابد من إعادة للمدرس كرامته”.

كما طالبت الصفحة بإلغاء التصنيف الطبقي للكليات، “فعلى أي أساس نطلق على بعض الكليات كليات القمة” وفقا لشاومنج، وإلغاء التنسيق وتفعيل نظام القدرات، تطوير المناهج وإلغاء التعليم الورقي.

وأضافت الصفحة : “يعني إيه درس في كتاب الحاسب الآلي يتم دراسته نظريًا، يعني إيه أدخل كليات ألاقيهم شغالين بأدوات وقوانين عفا عليها الزمن، مثلا درس زي درس (الانفجار الكبير وتكون الكون) لو في تابلت مجرد مادة علمية وشوية فيديوهات تصور للموضوع ده جنب تعليق، ومفيش مانع من وجود جمل كتابية متابعة للفيديو أو الدرس”.

ووعدت الصفحة “بعدم تسريب امتحاني الفيزياء والفلسفة والمنطق، الأحد المقبل، مقابل طرح مطالبهم على الرأي العام ووجود وعد بدراستها وتنفيذها وإلا سيتم الاستمرار في تسريب جميع الامتحانات”.

Content Protection by DMCA.com