موجز مصر – الإعلام الكويتي ينعي الفنان المسرحي “أحمد الصالح” عن عمر يناهز 77 عاما : توفى الفنان المسرحى الكويتى أحمد صالح عن عمر يناهز 77 عاما فى أحد مستشفيات الولايات المتحدة حيث كان يتلقى العلاج ، ويعتبر الفنان الراحل من أبرز وجوه الحركة المسرحية فى الكويت منذ بداياتها إذ عاصر الرعيل المسرحى الأول فى ستينيات القرن الماضى، وقبل تلك الفترة شارك فى أعمال المسرح المدرسى.






وقدم الصالح خلال مسيرته الفنية الطويلة عددا كبيرا من المسرحيات الناجحة مع فرقة المسرح الشعبى التى كان أحد أبرز عناصرها، وتولى فيها عددا من المناصب الإدارية حتى أصبح رئيسا لمجلس الإدارة فى مطلع الثمانينيات، كما شارك فى مسرحيات عدة مع فرق أهلية وخاصة.

وللفنان الراحل سجل حافل فى الدراما التلفزيونية ابتداء من عام 1974 وحتى سنوات مرضه الأخير كما أطل سينمائيا من خلال فيلم (بس يا بحر) عام 1971 وفيلم (الصمت) عام 1976. وشارك الصالح فى الجزء الأول من برنامج الأطفال التعليمى الشهير بالكويت (افتح يا سمسم) عام 1979 وأدى شخصية شهيرة عرفت باسم العم عبد الله.

وفى السنوات الأخيرة حظى الفنان الصالح بأكثر من تكريم حيث منح جائزة الدولة التقديرية فى مجال الفنون العام الماضى تقديرا لما بذله من جهود فى دعم الحركة الفنية فى الكويت على مدار 55 عاما، كما كرم فى مهرجان محمد عبد المحسن الخرافى السادس للإبداع المسرحى فى عام 2009.