موجز مصر – نقدم لكم مشاهدة اولى حلقات اكس فاكتور The X factor الجديد 2015 وانطلاق الحلقة الاولى امس السبت 14-3-2015 كاملة، حيث نتابع وبصورة حصرية مشاهدة ذا اكس فاكتور The X factor الموسم الرابع الحلقة الاولى يوتيوب امس السبت 14/3/2015، حيث انطلق امس السبت 14 مارس أولى حلقات تجارب الأداء لبرنامج اكتشاف المواهب الغنائية “إكس فاكتور”، على MBC وMBC4 ، حيث يستقبل جمهور الوطن العربي انطلاق أولى حلقات برنامج “إكس فاكتور – The X Factor” على MBC اليوم ومشاهدة الحلقة رقم 1 من، استهلت لجنة تحكيم THE X FACTOR أولى حلقات تجارب الأداء بالإستماع إلى صوت الشابة المصرية ندى خليل التي جعلت اللجنة تنسجم معها كثيراً وتبدأ يومها بإيجابية، ندى غنّت بفرح و أعطتها اللجنة أول 3 YES لتكون المشتركة الأولى التي تحجز مقعدها في فئة الصولو العربي وتتأهل بالتالي إلى مرحلة التصفيات.






شهدت احداث الحلقة الاولى اثارة غير عادية والول مرة مشتركٌ يطلب الزواج من اليسا مباشرة على الهواء في THE X-FACTOR ، كثرٌ هم معجبو إليسا لكن قلائل من يحصلون على فرصة للقائها وجهاً بوجه. مصطفى عبد الوهاب تقدّم من أجل اليسا، فهو عضو في نادي المعجبين الخاص بها، عند وصوله إلى المسرح، قدّم لها وردة كعربون تقدير على مدى محبته لها ولفنها وفور بدء الأغنية، علمت اللجنة تلقائياً أن مصطفى لم يأتي ليغني بل يلتقي بإليسا ، وفور انتهائه، قدّم لها مشهداً تمثيلياً يحكي بداية قصة الحب مع اليسا التي بدأت في الطفولة. راغب استفاد من هذه اللحظة ليقول لمصطفى أن اليسا ما زالت تحت نصيبها، فسارع هذا الأخير لطلب الزواج منها مباشرة على الهواء، عفوية مصطفى أضحكت اللجنة وغيرت مزاجها بعد يومٍ طويل ومتعب.

مشاهدة برنامج THE X-FACTOR في حلتة الجديدة والعروض المباشرة وتجارب الاداء الحلقة الاولى ،في شهره الثالث، تبنته عائلة فرنسية فعاش طيلة حياته هناك من دون أن يعرف شيئاً عن أصوله سوى أنه جزائري. إنه سيباستيان ريمبو الذي شارك في البرنامج ليوجّه نداءً لأهله الحقيقيين عساهم يعرفونه حين يرونه على الشاشة، لم يأتي اختيار الاغنية بالصدفة، فـ papa ou t’es تمثّل حياته بالتفاصيل وتجسد غياب والده عنه طيلة هذه الفترة. بكى حين انتهى فتمنت له اللجنة ان تكون هذه المشاركة فرصة لقاء أهله الحقيقيين.

من سويسرا إلى لبنان كانت وجهة المشترك المغربي علي مجد إلى THE X FACTOR. عرّف عن نفسه وبدأ الغناء بإحساس ورومانسية فأتى دور اللجنة لتقيّم أدائه، اليسا بدت غير منسجمة معه وهذا تجسد في تعليقها إذ اعتبرت أن علي كان موجوداً في مكان آخر أثناء الغناء ولم يصلها إحساسه، فعارضتها دنيا بقوّة مؤكدةً أن غُناه صحيح وإحساسه وصل، راغب بقي على الحياد وقرر أن يسأل الجمهور عن رأيه بأداء علي، فبدأ هذا الأخير بالصراخ بعبارة “نعم” فقال راغب: “الجمهور قال آه”، علي حصل على 3 نعم من اللجنة وأطلقت عليه دنيا لقب الـ PRINCE.

على مسرح THE X-FACTOR، أطلّ ثلاثة شبّان من مصر يشكّلون معًا فرقة Zaman Band وقدّموا أغنية “آه يا للّي” للفنّان محمد منير ، بعد العرض، وقبل أن تعلّق إليسا على أداء الفريق، سألت أحد أعضائه، مصطفى، الذي تضّرر بسبب ثورة يناير الشّهيرة إذ أُصيب في عينه عن مدى مساعدة الموسيقى له على تخطّي الأمر، وذلك لأنّها بدت متعاطفة معه لدرجة كبيرة, مصطفى أكّد لإليسا أنّه لم يكن يفعل شيئًا إلاّ العزف على الغيتار في الفترة التي كان يتعالج خلالها, بعدها، انتقلت اللّجنة لإعطاء رأيها بأداء Zaman Band، فعبّرت إليسا عن أنّها كانت تتمنّى أن يرافق الغيتار أداءهم على المسرح.

تجارب أداء The Toys في الحلقة الاولى قرار مفاجئ من اللجنة تجاه The Toys Band

The toys هي فرقة تونسية تضم بين أعضائها شباباً من تونس ومن بلدان أخرى كـ مالي والكاميرون.على مسرح THE X FACTOR أدوا أغنية قالتلي زين زين فشعرت دنيا أنها جالسة تشاهد الغروب على أنغام هادئة، اللجنة فرحت بعرضهم لكن ما لفتها أكثر هو أداء الشابة رانيا التي برز صوتها بشكلٍ كبير أثناء غنائها، مما جعل اللجنة تقترح عليها الإنفصال عن الفرقة والتقدم بشكلٍ منفرد، راغب طلب منهم أن يفكروا بإمكانية إعطاء هذه الفرصة لرانيا محذرا إياهم بأن حظوظهم بالبقاء وحدهم أقل من حظوظ رانيا بالبقاء، لذا، أخذت الفرقة القرار بأن تجعل رانيا تمثلهم وتنتقل بالتالي من الفرقة إلى فئة الـ International.

مشتركة مغربية تنافس وائل جسار و”تنسحب” في الحلقة الاولى

شاهدوا تجارب أداء سناء العلوي في الحلقة الاولى وخلال إطلالتها الأولى على مسرح THE X FACTOR، أعلنت سناء العلوي من المغرب أنها شاركت من أجل ابنتها نور. سناء هي الوحيدة التي اختارت أغنية لفنان لبناني وهي “أنا بنسحب” لوائل جسار، وفور انتهائها، نوّهت اللجنة بحسن اختيارها للأغنية فقالت اليسا: “اختيارك ذكي وأقدّر الإنسان الذي يعرف ماذا يغني في أول اختبار”. راغب الذي انسجم بكل كلمة غنّتها صوّت لها بنعم وكذلك دنيا التي قالت لها: “أبهرتيني”, سناء أكدّت أن هذه الأغنية تلائم صوتها وتحب فن وائل جسار وستفاجأ اللجنة أكثر فأكثر في العروض المقبلة. كما تمنت أن تُعجب ابنتها بأدائها لحظة مشاهدتها.