موجز مصر – ننقل لكم تردد قناة العرب الاخبارية Al Arab TV الجديدة على النايل سات 2015 حيث يمكنكم الان ضبط التردد الاول لقناة العرب الاخبارية الفضائية على النايل سات Al Arab TV، مشاهدة تردد قناة العرب الاخبارية الفضائية على النايل سات Al Arab TV ضمن باقة ترددات قنوات الاخبار العربية والسعودية على القمر نايل سات تردد قناة العرب Al Arab TV Nilesat الاخبارية الفضائية بث مباشر على مدار اليوم هي قناة عربية سعودية تعمل على بث الاخبار الاقليمية والعالمية من حيث الحقيقة والواقع ، تبث قناة العرب من داخل المجمع التجاري على شاطئ الخليج في العاصمة البحرينية المنامة وتحمل قناة العرب شعار «القصة التي تهمك»، لتضيف إلى فضاء عربي مزدحم بالقنوات الإخبارية زخما وتحديا جديدا.






تأتي قناة العرب الاخبارية والتي اشتقت اسمها من أمة يبلغ عدد الناطقين بلغتها نحو نصف مليار نسمة حول العالم، لواقع عربي تلتهب فيه الأحداث وتعصف به الخلافات التي ترمي بثقلها على الرسالة الإعلامية وعلى الوسيلة الناقلة لها، حيث تأتي قناة العرب وسط العديد من القنوات الفضائية ، مما يجعل مهمتها صعبة إن لم تكن مستحيلة، لكنّ القناة عبّرت مرارا عن إصرارها على الصمود والمحافظة على الرسالة التي تبنتها خاصة الموضوعية والحياد.

ويملك قناة العرب الاخبارية الجديدة رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال، والذي قال ان قناة العرب ليست الاستثمار الإعلامي الأول حيث تمتلك شركته «المملكة القابضة» حصصا في شركات ومجموعات إعلامية رائدة، فـ«المملكة» من أكبر المساهمين في مجموعة «سيتي غروب»، كما تملك حصصا في مؤسسة «نيوز كورب» التي يملكها قطب الإعلام العالمي روبرت ميردوخ، وفي موقع «تويتر»، كما أنها مساهم في «المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق» التي تصدر عنها جريدة «الشرق الأوسط» وأخواتها، وتمتلك شركة «المملكة» مجموعة قنوات «روتانا» الفضائية.

لكنّ القناة اختارت شبكة «بلومبيرغ»، وهي وكالة أنباء أميركية متخصصة في الشؤون الاقتصادية يستقبل بثها التلفزيوني أكثر من 100 مليون مشاهد، ولديها متابعون من عالم المال والاقتصاد. وتعتبر «العرب» القناة العربية الأولى التي تقدم أخبار «بلومبيرغ» العالمية لتصبح بذلك المرجع الأول لقطاع الأعمال في المنطقة.

وقال الأمير الوليد «ستكون هذه القناة مختلفة عن غيرها من القنوات الإخبارية الموجودة حاليا على الساحة الإعلامية، وإلا فما الداعي لإنفاق مئات الملايين على قناة مكررة تقول ما يقوله غيرها، أي أنها ستردد كالببغاء؟»، موضحا أن «العرب» ستتسم «بالشفافية والصراحة وعرض الرأي والرأي المخالف في الوقت ذاته، كما أنها ستقوم على عدم نفاق أحد لأنها ببساطة غير ممولة من أي دولة».

وقالت المحطة إنها «ستكسر قالب تقديم الأخبار، وستصبح منصة للتقديم الشفاف ولمناقشة مسائل المنطقة وتحدياتها، وستقوم بطرح الأسئلة التي تهم المشاهد».

لكنّ المراقبين يرون أن هذا الطموح بحاجة لامتحان حقيقي، فهذه القناة تدخل فضاء متشابكا بالصراعات والانقسامات السياسية والآيديولوجية، التي تحول القناة إلى منصة للقصف المتبادل، ففي عالم عربي منقسم وممزق تصبح الموضوعية والمهنية أول ضحايا الانقسام.

تردد قناة العرب الاخبارية Al Arab TV الجديدة على النايل سات العربسات 2015 احدث ترددات قناة العرب الجديدة