موجز مصر – نقدم لكم متابعينا اخر اخبار الفن والمنوعات ، حيث عقد برنامج الفنان محمد سعد الجديد وش السعد داخل أحد فنادق القاهرة وهو البرنامج المقرر عرضه على شاشة MBC مصر 12 فبراير الجاري.






وجدير بالذكر أن المؤتمر قد حضره مازن حايك المتحدث الرسمى لمجموعة قنوات MBC ومحمد عبد المتعال رئيس القناة وبدأ المؤتمر ببرومو البرنامج الجديد في حضور المنتج صادق الصباح.

يذكر أن محمد سعد يستعين في البرنامج ببعض المواهب الشابة إضافة للفنان هشام إسماعيل الذي سيقدم بطولة أغلب الفقرات المسرحية مع الفنانة عبير فاروق.

لمرّة الأولى في مشواره الفني يحضر سعد مؤتمراً صحافياً مساء اليوم دعت إليه mbc في أحد أكبر الفنادق المصرية بالقرب من ميدان التحرير. منذ نجاحه الكبير والمفاجئ في أوّل أفلامه اللمبي (2002) اعتاد النجم المعروف الابتعاد عن الصحافة. وبعد مشوار طويل من النجاحات والإخفاقات قرّر محمد سعد خوض تجربة تقديم العروض الكوميدية الأسبوعية التي تلقى رواجاً في مصر خلال العامين الأخيرين إثر نجاح تجربتي تياترو مصر ومسرح مصر لأشرف عبد الباقي.

المصادر نفسها كشفت لـ الأخبار أنّ النجمة اللبنانية هيفا وهبي ستظهر في الجزء الأخير من أولى حلقات وش السعد في أوّل مشاركة لها في هذه النوعية من البرامج الكوميدية. وجاء اختيار بطلة مسلسل مريم تأكيداً لرغبة البرنامج ومنتجه صادق الصبّاح في الانطلاق بقوّة وجذب الجمهور منذ البداية إلى جانب الاعتماد على قطاع كبير من محبّي الكوميديا التي يقدمها سعد.

تدور فكرة البرنامج حول شراء المعلّم بوحة الصباح وهي الشخصية التي جسّدها سعد في فيلم بوحة (2005) لمجموعة قنوات mbc على أن يتولى إدارة المحطة الجديدة وفق ثقافته وخلفيته التي لا علاقة لها بمجال الإعلام.

قال المنتج الفني للعمل إيهاب بهجت لـ الأخبار إنّ العرض سيشهد سابقة من خلال استخدام تقنية Parllax effect and virtual reality وهي شاشة تتيح لصنّاع العرض الاستغناء تماماً عن الديكورات واستبدالها بصور متحرّكة توفر وقت تغيير الديكورات. وأشار إلى أنّ فريق الإنتاج وفّر لسعد كل الإمكانات المتطوّرة في هذا المجال لتقديم مسرح تلفزيوني يرضي المشاهد تقنياً وفنياً.

من جهة أخرى تربط الشاشة بين أحداث تقع خارج القناة وما يجرى بداخلها على خشبة المسرح فيما تولّى المخرج أشرف ذكي نقيب الممثلين ــ مهمة الإخراج المسرحي في ظل إشراف المخرج سامح عبد العزيز على العروض برمتها. هندسة الديكور يتولّاها رامي دراج أما مدير التصوير فهو شادي علي.

وتفيد المعلومات بأنّه من بين الممثلين المشاركين في العرض هناك هشام إسماعيل ومحمد عبد المعطي وحسن عبد الفتاح ومحمد نصر على ألا تتعدى مدّته الساعة.

كعادته جمع محمد سعد في العرض الأوّل بين النكات السياسية غير المباشرة وأسلوبه المعروف في التنكيت وتغيير الكلمات ما نال اعجاب الحضور كما ظهرت هيفا وهبي على المسرح واثقة من أدائها التمثيلي رغم أنّها لم تختبر التمثيل المسرحي من قبل حسب تأكيدات من الحاضرين لـ وش السعد.