موجز مصر – نقدم لكم متابعينا الكرام ، أخر أخبار الفن والفنانين ، حيث أصبح اخبار مرض الفنانة “ميرنا المهندس” على اغلب صفحات أخبار الفن والفنانين ، فقد استطاعت “ميرنا” بملامح بريئة ووجه ملائكي وابتسامة طفلة يملؤها الأمل، أن تخطف قلوب الملايين عن طريق تفانيها في عملها، فهي فنانة شابة مصرية تميزت في العديد من الأدوار السينمائية والتليفزيونية التي شاركت بها، حتى استطاعت أن تلفت إليها أنظار المخرجين والمنتجين لتصبح واحدة من نجمات الشباك في السينما المصرية.






فإنها النجمة “ميرنا المهندس” أو “ميرنا عبد الفتاح محمد رجب”، من مواليد 1 أكتوبر عام 1978م، تنتمي لعائلة بعيدة عن العمل الفني، وظهرت لأول مرة على شاشات التليفزيون كنجمة للإعلانات التجارية، وهي لا تزال في التاسعة من عمرها، حتى تعرفت على أحد مخرجي برامج الأطفال، الذي أعجب بها وشجعها على اقتحام مجال التمثيل.

يذكر أن “ميرنا” بدأت مشوارها الفني من خلال المسلسل الكوميدي “ساكن قصادي” مع مجموعة من النجوم الكبار؛ حيث لاقت قبولًا واسعًا وانهال عليها الكثير من السيناريوهات الدرامية والسينمائية لتنطلق في سماء النجومية.

لكن نجومية الفنانة الشابة لم تستمر كثيرًا، وذلك لمرورها بأزمة صحية، حيث أصيبت بمرض خطير، مما استدعى سفرها للخارج وإجرائها ثلاث عمليات جراحية لاستئصال القولون.

مرض “ميرنا” أثر على مشوارها الفني، حيث اضطرت للابتعاد عن الساحة واتجهت إلى حفظ القرآن الكريم وارتداء الحجاب، إلا أنها عادت مرة أخرى لتواصل طريقها نحو النجومية عقب استقرار حالتها الصحية وخلعها للحجاب.

ومن أبرز أعمالها التليفزيونية: “محمود المصري، وبره الدنيا، وعابد كرمان، والإمام الغزالي، وساكن قصادي، وتعالى نحلم ببكرة، ونجمة الجماهير” كما شاركت في عدد من الأعمال السينمائية ومنها “كلام جرايد ويوم ما اتقابلنا وأيظن ومستر دولار”، وكان آخر أعمالها السينمائية فيلم “زجزاج”.