أجمل واروع “سجن” في العالم يوفر أحدث التقنيات الغناء الموسيقى وفرصة ركوب الخيل ، تعرف على أروع سجن في العالم حيث الإنسانية في أروع صورها ..أعرف جيداً شكل الحجز الموجود في أقسام شرطة في مصر، لكن ليس لدي تصور حقيقي عن أي سجن في مصر، وكل الصور والتخيلات الموجودة في ذهني مستوحاة من تلك الصورة التي نقلتها لنا السينما، وهي صورة توحي بحياة صعبة لأبعد حد، لكن من قال إن حياتنا خارج السجون سهلة.






اجمل السجون في العالم سجون النرويج، وبعيداً عن فيصل وإمبابة وشبرا، تعال نتخيل مفردات وشكل الحياة التي تتمناها لنفسك، بيت لطيف، قريب من محل بقالة كبير، ونادي، ومحل عملك، يا حبذا لو كان هناك إمكانية لدراسة تخصص بعينه مجاناً، بعض الرياضة والموسيقى.

الحياة بالشكل المذكور أعلاه قد تبدو مكلفة جداً، ورفاهية لا يتمتع بها كثيرون حسناً، ما هي ردة فعلك إذا عرفت أن هذا هو شكل الحياة في السجون؟، هذا الموضوع بالطبع ليس للترويج للسجون، فالحرية هي أغلى ما يمكن أن ينعم به أي إنسان ولكن لنلقي نظرة على هذا السجن.

سجن هالدن في النرويج هو أكثر سجون العالم إنسانية، حيث تتوافر فيه كل الإمكانات التي تجعل وقت سجنائه فيه أشبه بعطلة لا عقوبة، وهو ما يجدي نفعاً بسحب رؤيتهم للسجن على أنه مرحلة إعادة تأهيل لا عقوبة فقط.

لنتابع هذا التقرير من قناة MTV اللبنانية

حسناً، ملاعب رياضية و جيم ومكتبة واستوديو موسيقى بخلاف عملك أو دراستك، ما الذي يمكن أن تتمناه إذن، آه ربما لقاء بعض الأهل والأصدقاء، سجن هالدن تكلف حوالي 252 مليون دولار، نتمنى أن نرى التجمعات السكنية في بلادنا في مستواه.

يمكنك متابعة هذا التقرير أيضاً من وكالة روسيا اليوم

أسوء 10 سجون فى العالم

1 – سجن دياربكر، أنشئ سجن دياربكر فى جنوب شرق تركيا فى عام 1980 م، ومنذ ذلك الحين سُجِنَ به العديد من المجرمين ويتم التعامل معهم بقسوة لذلك هو واحد من أسوأ السجون فى العالم؛ ويتم تعذيب المساجين فيه تعذيباً جسدياً .

2- سجن لاسابانيتا، يقع سجن لاسابانيتا فى فنزويلا بأمريكا الجنوبية، ويُعَدْ واحد من أسوأ سجون العالم فيُعَذَّب فيه المساجين بأكثر الطرق الوحشية وتتفشى به “وتنتشر به” الأمراض وفيه قلة الرعاية بالسجناء.

3- سجن سوبرماكس فلورنسا، يقال أن هذا السجن هو مأوى لأخطر مجرمى الولايات المتحدة يقع في مقاطعة فريمونت في ولاية كولورادو وبه 439 سجينا فى الوقت الراهن وبه حراسات مشددة ويقال أن هناك مساجين به حاولوا الإنتحار وذلك بسبب العزلة التامة عن الناس.

4- سجن تادمور، يقع سجن تادمور فى صحراء سوريا على بعد 200 كيلومتر من دمشق كان من المفترض أن يكون هذا السجن أحد مراكز الإحتجاز العسكرى ولكن منذ عام 1980م، وقد تم إغلاق هذا السجن عام 2001م ولكن تم فتحه إحتياطيا عام 2011م.

5- سجن كارانديرو، يقع السجن كارانديرو في سان باولو بالبرازيل، وقد إفتُتِحَ لأول مرة فى عام 1920م، وكان أول بيت للمجرمين حتى عام 1956م وأُغْلِقَ فى نهاية المطاف عام 2002م؛ وفى عام 1992م حدثت مجزرة داخله حيث تم قتل 111 سجيناً بسبب الإنتفاضة

6- سجن معسكر 22، يقع معسكر 22 فى كوريا الشمالية وقد يكون أسوأ سجن فى العالم بأسره، والإسم الرسمى لهذا المعسكر “كوان لى” وهو سجن معزول تماماً عن العالم.

7- السجن المركزي كوانغ بانغ، يقع السجن المركزي كوانغ في مقاطعة نونثابوري في تايلاند وهو عبارة عن سبعة أميال إلى الشمال من بانكوك.

8- سجن روديو ويقع سجن روديو فى فنزويلا وبه أكثر من 50,000 سجين ومن شدة هذا السجن كل من يخرج منه لا يتمنى أن يرجع إليه.

9- سجن جيتاراما المركزي حيث يقع سجن جيتاراما المركزي في رواندا والمعروفة في جميع أنحاء العالم باعتبارها واحدة من أسوأ السجون فى العالم و وصف الكثير من مساجين هذا السجن ب “الجحيم على الأرض”.

10- سجن جزيرة ريكر ، يقع هذا السجن فى نيويورك ويحمل بعض من أشرس المجرمين في الولايات المتحدة، وهو معروف بأن لديه بعض من الحراس الأكثر وحشية فى البلاد يعملون بداخله.

Content Protection by DMCA.com