أيام ويحل علينا الشهر المبارك اعاده الله علينا وعليكم جميعاً بالخير ونقدم لكم في موجز مصر اسماء مسلسلات رمضان 2015 المصرية والسورية واللبنانية والخليجية مع أسماء القنوات الفضائية التي ستعرضها، فقد أصبحت المسلسلات الرمضانية سمه من سمات الشهر الكريم وأصبح هذا الشهر هو الموسم المختار لكل الزخم والزحام للمسلسلات الأعمال التليفزيونيه والتي أراها هي الآخري أصبحت موسميه رمضانيه حيث ظهر نوع من الدراما الموسميه ، والتي فقط تعتمد علي ثلاث موضوعات نادراً ما تتجاوزها ، وهي ، البلطجه والمخدرات والنساء الضائعات والمنحرفات اليكم اسماء مسلسلات رمضان 2015 والقنوات الناقلة – خريطة مسلسلات رمضان 2015 المصرية, الخليجية , السورية واللبنانية على كل القنوات.






حيث نتابع آخبار وبروموهات وكواليس مسلسلات رمضان 2015 ، خريطة مسلسلات رمضان 2015 على كل القنوات مع اقتراب شهر رمضان المبارك، يسعدنا ان ننشر لكم اسماء مسلسلات رمضان 2015 المصرية والسورية واللبنانية والخليجية مع أسماء القنوات الفضائية التي ستعرضها خلال الشهر الكريم بحسب ما أُعلن حتى الآن حيث يقدم موجز مصر تغطية خاصة بمسلسلات وبرامج رمضان 2015 على القنوات الفضائية وملخص عن المسلسلات والبرامج، وتتابع أحدث أخبار نجوم رمضان، وفيديوهات وصور حصرية.

ونقدم لكم فيما يلي أبرز مسلسلات رمضان هذا العام والقنوات التي ستعرض عليها، مجموعة قنوات MBC هي الأقوي دائما لأنها تملك المال، وإستطاعت خطف نجوم قنوات الحياة الدائمين كرامز جلال وعادل إمام وغيرهم، وتنفرد للعام الثاني علي التوالي بالفنان عادل امام في “أستاذ ورئيس قسم”, “مولانا العاشق” ، وذهاب وعودة لأحمد السقا، وولي العهد لحمادة هلال، كما تجد علي قناة CBC تجد نفس الوجوه التي شاهدتها العام الماضي والقبل الماضي، فستنفرد القناة بعرض مسلسل الكبير قوي, الكابوس لغادة عبد الرازق، أما الجديد لديها هو مسلسل “طريقي” التجربة الأولي لشرين ومسلسل “تحت السيطرة” لنيلي كريم بعد نجاحها في السنوات الأخيرة، ومسلسل حارة اليهود لإياد نصار ومنة شلبي، قناة “الحياة” حصلت على الحقوق الحصرية لمسلسل مولد وصاحبه غايب، ومسلسل الوسواس لتيم الحسن وزينة، وحق ميت لحسن الرداد وإيمي سمير غانم، ومسلسل “وش تاني” لكريم عبد العزيز ومنة فضالي وحسين فهمي، قناة النهار تنفرد بمسلسل “العهد”, مسلسل “مريم” لهيفاء وهبي، ومسلسل حواري بوخارست لأمير كرارة والصعلوك لخالد الصاوي، TeN تنفرد بثلاث مسلسلات حصرية، “ظرف اسود” و”أرض النعام”، و”لما تامر ساب شوقية” بطولة مي كساب وإداورد ونضال الشافعي، دريم تنفرد بمسلسل “الف ليلة وليلة” لشريف منير ونيكول سابا وتعرض “مسلسل الصعلوك” لخالد الصاوي بالإشتراك مع قنوات أخرى، وحارة اليهود لإياد نصار وريهام عبد الغفور ومنة شلبي.

اسماء مسلسلات رمضان 2015 المصرية والقنوات الناقلة

مسلسل “استاذ ورئيس قسم”

بطولة عادل إمام بعرض على MBC مصر، MBC1، تلفزيون الكويت، قناة رؤيا الأردنية وقناة النهار لكي، يجسد (عادل إمام) في المسلسل شخصية أستاذ جامعى يساري الفكر يعمل في كلية الزراعة، وثائر على الأوضاع السياسية قبل ثورة 2011. مشكلة زواجه الرئيسية هي عدم إنجابه، يخوض أحداث ثورة 25 يناير ويتزامن ذلك مع انفصاله عن زوجته بسبب عدم الإنجاب وخوضه تجربة تولي منصب حكومي كبير في الفترة التي تلت ثورة 25 يناير، وخوضه صراعات شخصية تتزامن مع مفاجآت شخصية جديدة وصادمة تظهر في حياته.

مسلسل “العهد”

يعرض على MBC دراما وعلى قناة النهار المصرية وشبكة ART، فى عالم من الرعب والغموض، يتناول المسلسل قضية الصراع الإنساني على السلطة وإستعداد البعض للتضحية وإنتهاك المقدسات من أجل السلطة، وذلك من خلال صراع في قرية غير واضحة المعالم ولا تنتمي لزمن معين، ويتطور الصراع بين الشخصيات المتنوعة، في مزيج من الخيال مع القصص والأساطير القديمة.

مسلسل “الكابوس”

بطولة غادة عبد الرازق يعرض على قناة CBC المصرية، تلفزيون البحرين، قناة أبوظبي وشبكة OSN المشفرة
4. مسلسل “طريقي” بطولة شيرين عبد الوهاب يعرض على قناة CBC المصرية، قناة الإمارات، قناة النهار لكي وشبكة OSN المشفرة

مسلسل “ذهاب وعودة”

بطولة أحمد السقا يعرض على MBC مصر، قناة المستقبل اللبنانية، قناة الظفرة، قناة السومرية العراقية وقناة تونسنا، (خالد) شاب يمتلك شركة كبيرة للاستيراد والتصدير، يقع في أزمة بعد أن تخطف ابنه عصابة تتاجر في الأعضاء البشرية، فيقرّر السفر للبحث عنهم مع زوجته. بالفعل يتورّط (خالد) في عالمهم حيث يقرّر اختراق العمل داخل شركتهم من أجل البحث عن ابنه، ولكنه يكتشف العديد من المفاجآت والصدمات الغير متوقعة إطلاقًا.

مسلسل “ألف ليلة وليلة”

يعرض على MBC مصر وMTV اللبنانية وقناة السومرية العراقية وتلفزيون الكويت وتلفزيون الجزائر وقناة رؤيا الأردنية، المسلسل مقتبس من حكايات كتاب (ألف ليلة وليلة) الشهير، ويدور فى اطار أسطوري فانتازي عن الملك (شهريار) الذي يقتل كل يوم امرأة حتى تجيئه زوجته (شهرزاد) التي تروي له كل يوم قصة شيقة حتى لا يقتلها، وتظل تحكي له الحكايات لمدة ألف وواحد ليلة متصلة.

مسلسل “مريم”

بطولة هيفاء وهبي يعرض على قناة النهار المصرية، قناة روتانا خليجية قناة الظفرة وقناة LBC اللبنانية، تجسد (هيفاء) فى المسلسل شخصيتين توأم، الأول تدعى (مريم) وهي سيدة بسيطة وخرساء، والأخرى تدعى (ملك) وهي سيدة أعمال تعود من الخارج إلى القاهرة لمتابعة أعمالها.

مسلسل “لهفة”

بطولة دنيا سمير غانم يعرض على قناة الحياة المصرية وقنوات النيل المتخصصة، في قالب كوميدي، تتركز أحداث المسلسل حول فتاة طموحة وترغب طيلة حياتها بالعمل في مجال التمثيل، وتحاول الاعتماد على خالها الذي يعمل ريجسيرًا لكي يساعدها على تحقيق ما تصبو إليه، فهى لا تريد أن تتحول في النهاية إلى مجرد كومبارس كما هو حال والدها، وفي محاولاتها لتحقيق الأمر، تصطدم الفتاة بالكثير من المفاجأت الفارقة.

مسلسل “يا أنا يا أنتي”

بطولة فيفي عبده وسمية الخشاب يعرض على CBC وقناة النهار المصرية وشبكة ART، في إطار اجتماعي كوميدي، تدور الأحداث حول المجتمعين الشعبي والارستقراطي من خلال نماذج متباينة في أفكارها وثقافاتها وملابسها.

مسلسل “ولي العهد”

بطولة حمادة هلال يعرض حصرياً على MBC مصر، يتناول المسلسل من خلال إطار اجتماعي قصة إحدى الأسر، حيث نجد (خالد) وزوجته (ندا) يعيشان حياة هادئة، حتى يتدخل أخوة خالد في شؤونهما ويتسبب في العديد من المشاكل.

مسلسل “البيوت أسرار”

يعرض بشكل حصري على شبكة OSN المشفرة، تدور أحداث المسلسل حول عالم المرأة والنساء من الناحية الاجتماعية، وعلاقة المرأة بالمجتمع وعائلتها وأصدقائها من خلال عرض بعض الوقائع الاجتماعية التي تمر بها أي فتاة خلال حياتها.

مسلسل “لعبة أبليس”

بطولة يوسف الشريف يعرض حصرياً على شاشة قناة الحياة المصرية، تدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والغموض، حول شقيقين توأم يجسدهما الفنان (يوسف الشريف) أحدهما رجل أعمال ناجح وله مكانة إجتماعية مرموقة، والآخر ساحر يتحد مع الشيطان لتحقيق أهدافه، فما الذي سيحدث بينهما؟.

مسلسل “حارة اليهود”

بطولة منة شلبي وإياد نصار يعرض على CBC المصرية، قناة TEN، قناة الحياة المصرية، قناة دريم، قناة القاهرة والناس، قناة بانوراما دراما، شبكة أوربت وقنوات النيل المتخصصة، تدور أحداث المسلسل حول الفترة التي أعقبت ثورة 23 يوليو وحتى العدوان الثلاثي، وكيف كان شكل الحياة في حارة اليهود وسكانها وقتئذ والأنشطة التي كانوا يمارسونها، وتأثرهم بالأوضاع السياسية في البلاد، وإنعكاس ذلك على حياتهم اليومية.

مسلسل “مولانا العاشق”

بطولة مصطفى شعبان يعرض حصرياً على MBC، تدور الأحداث حول شاب يدعى(سلطان) يعمل سائق ميكروباص، ويقيم بحي شعبي وتربطه علاقة حب مع بنت في نفس الحي الشعبي ولكنها لا تبادله الشعور وتفضل عليه شاب ثري، ليتعرض بعدها لمجموعة من المشكلات هو وابن عمه (شحتة) .

مسلسل “وش تاني”

بطولة كريم عبد العزيز يعرض حصرياً على شاشة قناة الحياة المصرية، تتناول أحداث المسلسل في إطار درامي وتشويقي كواليس رجال الأعمال، وعلاقاتهم بالسلطة، ونهبهم لقوت الشعب، واستغلال علاقاتهم برجال السلطة وقادة مؤسسات الدولة، حيث يلعب (حسين فهمي) دور أحد رجال الأعمال الذي يهرب خارج (مصر) بثروته التى سرقها، ويلعب (كريم عبد العزيز) دور شاب من طبقة متوسطة وينفق بالاشتراك مع والده على أخوته يعمل كحارس أمن لرجل الأعمال .

مسلسل “حالة عشق”

بطولة مي عز الدين يعرض على قناة النهار المصرية وقناة الحياة المصرية وقناة أبو ظبي وشبكة ART، يستعرض المسلسل قصة حب بين مذيعة في إحدى المحطات اﻹذاعية (مي عز الدين)، والتي تنتمي في الأصل لعائلة ارستقراطية ولكنها تعيش الآن في حارة شعبية، وبين شاب يزاملها في العمل في نفس المحطة اﻹذاعية (حازم سمير)، ثم تتزوج والدتها (بوسي) من رجل غني ينقل الأسرة إلى مستوى آخر وما يستتبعه ذلك من تحولات درامية.

مسلسل “الكبير أوي” الجزء الخامس

بطولة أحمد مكي يعرض على قناة CBC المصرية، قناة الظفرة وشبكة OSN المشفرة، استكمالًا للأجزاء السابقة، تدور أحداث الجزء الخامس من مسلسل (الكبير أوي)، وفي هذا الجزء يفاجأ الكبير أوي بظهور شقيق أخر لهم سوداني، يعود إلى قرية المزريطة ليشارك أشقائه الثلاثة (الكبير أوي، وجوني، وحزلئوم) حياتهم حيث يقع الجميع في العديد من المفارقات الكوميدية. بالإضافة إلى دخولهم السجن برفقة طبيب القرية، بعد أن تم القبض عليهم نتيجة تزعمهم لعصابة خطرة.

مسلسل “يوميات زوجة مفروسة أوي”

بطولة داليا البحيري يعرض على قناة روتانا مصرية، قناة الحياة المصرية، قناة صدى البلد، قناة حواس الفضائية وقنوات النيل المتخصصة، مسلسل كوميدي إجتماعي تدور أحداثه في حلقات منفصلة متصلة حول صحفية تعمل بنفس الجريدة التى يعمل بها زوجها، وينشأ بينهما صراع فكري بسبب مواقفهما السياسية المختلفة بعد ثورة 25 يناير. يوضح المسلسل شكل العلاقة بين الزوجين فى حياتهما الخاصة وفى حياتهما العملية، كاشفًا في السياق العديد من السلوكيات الخاصة بالرجل الشرقى.

مسلسل “تحت السيطرة”

بطولة نيللي كريم يعرض على CBC وقناة TEN وقناة المحور المصرية وقناة القاهرة والناس وقناة دبي وقناة دريم المصرية وقناة صدى البلد، في إطار درامي ممزوج ببعض الأكشن والإثارة تدور أحداث المسلسل حول حياة مدمني المخدرات حيث الصديقان (محمد فراج، أحمد وفيق) اللذان تربطهما علاقة بـ (نيللي كريم) حيث تحاول مساعدتهم في التغلب على أهم مشاكلهما، والابتعاد عن بؤرة الإدمان وعالجهما ومساندتهما طوال الوقت.

مسلسل “ظرف أسود”

بطولة عمرو يوسف يعرض حصرياً على قناة TEN، تدور أحداث المسلسل في سياق من اﻹثارة والتشويق حول رجل يفقد كل ما كان يملكه في يوم من الأيام، حيث يفقد عائلته وعمله وكل ما كان له قيمة في حياته ويصير المستقبل أمامه حالكًا مظلمًا، وهو ما يضطره للدخول إلى كواليس عالم جديد عليه، لا يعرف من خلاله ما الذي يمكن ان يصادفه في طريقه، ولا ما يمكن أن يقابله في داخله، فإلام سيؤول مساره؟ .

مسلسل “حواري بوخارست”

بطولة أمير كرارة يعرض على قناة روتانا مصرية، قناة النهار المصرية، قناة دريم المصرية وقنوات النيل المتخصصة، (سيد جاد الله)، أو المعروف لدي الجميع بسيد بوخارست، لاعب ملاكمة يعيش في حي السيدة زينب بالقاهرة، بعد شعوره بإحباط شديد من عدم تقدير البلد له كرياضي حصل على بطولات لمصر، تدفعه الظروف إلى خوض طريق خطر وإجرامي غير محمود العواقب في ظل محاولاته للحفاظ على حياة أشقائه، وأيضًا محاولاته للزواج من حبيبته التى تربطه بها علاقة حب منذ الطفولة، وتتوالى الأحداث.

مسلسل “الصعلوك”

بطولة خالد الصاوي يعرض على قناة النهار المصرية، قناة دريم المصرية، قناة صدى البلد، قناة بانوراما دراما، قناة حواس الفضائية وقنوات النيل المتخصصة، يجسد (خالد الصاوي) دور شيال فقير يقيم في أحد الحواري بمنطقة عشوائية، ثم ينتقل للعمل في قصر أحد رجال الأعمال والتجار الكبار في مصر _والذي يجسد دوره الفنان (حسن حسني)_، ثم تقع ابنه رجل الأعمال حسني في حب شخصية (خالد الصاوي ) علي الرغم من انها متزوجة من شخصية مهمة ايضًا.

مسلسل “مولد وصاحبه غايب”

بطولة هيفاء وهبي يعرض على شاشة قناة TEN وقناة الحياة المصرية، يتناول المسلسل شخصية فتاة فقيرة ، تنقلب حياتها رأساً على عقب عند دخولها في عالم رجال الأعمال أثناء فترة النظام السابق ، ويتم كشف الأسرار والخبايا عن فساد عصر الرئيس المخلوع حسني مبارك.

مسلسل “حق ميت”

بطولة إيمي سمير غانم وحسن الرداد ويعرض على شاشة قناة الحياة المصرية، قناة روتانا مصرية، قناة صدى البلد، قناة بانوراما دراما، قناة دريم، قناة المحور، قنوات النيل المتخصصة وعلى شبكة ART، في إطار من التشويق واﻹثارة، يتعرض شاب بريء لظلم بين في حياته وستتبعها عدد من المشاكل والمنغصات، وهو ما يدفع هذا الشاب للتحول شيئًا فشيئًا من شاب مستقيم إلى شخص يحاول بقدر اﻹمكان أن يضع حدًا للظلم الذي وقع عليه، وأن يتحلى بالقوة لكي يقوم بمواجهة حاسمة مع الواقع الأليم.

مسلسل “أرض النعام”

يعرض على قناة TEN، قناة السومرية العراقية، التلفزيون المصري وشبكة ART، في إطار درامي اجتماعي تدور الأحداث في فترة مابعد ثورة 25 يناير، متناولة بعض الطبقات الاجتماعية المختلفة وشرائح عامة، وذلك من خلال مجموعة من القصص الواقعية لشخصيات عادية في المجتمع، حيث تنشأ بينهم العديد من الصراعات والمشاكل نتيجة للتحولات الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلد في تلك الحقبة الزمنية.

مسلسل “بعد البداية”

بطولة طارق لطفي يعرض على قناة روتانا مصرية، قناة النهار المصرية، قناة دريم المصرية، قناة المحور، قناة بانوراما دراما، قناة تونسنا، قناة حواس الفضائية وشبكة ART، الحاج (مرشدي) هو رجل طيب يقطن بحي السيدة زينب ويمتلك وكالة لبيع الأقمشة متزوج من (روحية) وله ابنان أحدهما رائد الشرطة (محمود) المحبوب من أهل الحي الذي يعمل بالقسم الأقرب له، وفى المقابل نجد شقيقه الأصغر (ماجد) وهو ضابط شرطة أيضا ولكنه ذو شخصية متجبرة فى التعامل مع المتهمين ويسعى لتلفيق التهم لهم والتكسب من وظيفته ويتعالى على أهل الحى، ويدور المسلسل فى إطار بوليسى وتتوالى الأحداث نتيجة التناقض بين شخصية الضابطين حتى قيام ثورة الخامس والعشرين من يناير.

مسلسل “أريد رجلاً” الجزء الثاني

يعرض بشكل حصري على شبكة OSN المشفرة، استكمالًا لأحداث الجزء الأول من المسلسل، يتناول العمل المقتبس عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتبة نور عبد المجيد، قصة (سليم) الذي رزق بابنتين من زوجته (أمينة) غير أن امه الصعيدية (آمنة) تلح عليه ليتزوج ثانية لينجب ذكرًا فتقرر زوجته الثأر لكرامتها وترفع دعوى مطالبة بالطلاق، وتحدث ضجة اعلامية حول المرأة التي رفعت قضية طلاق لأنها ترغب في إنجاب ذكر وزوجها لا ينجب سوى الاناث، نظرًا لأن جنس المولود يحدده الرجل! .

مسلسل “زواج بالإكراه”

يعرض بشكل حصري على شبكة OSN المشفرة ، (ليلى) شابّة ثرية تتعرَّض لحادثة مرورية تنزف إثرها وتحتاج إلى نقل دم سريع، يتصادف أن تتطابق فصيلة دمها مع فصيلة دم سائقها الخاص، ينقل لها دمًا منه دون أن يعلم أنه هو نفسه مريض بالإيدز وينتقل إليها المرض، تنقلب حياة الشابة إلى تعاسة وانتظار للموت، وتحب شابًّا جديدًا في شركة أبيها اسمه (أحمد)، لكنه لا يبادلها الحب؛ لأنه يحب (هند) التي هو على وشك الزواج بها، يقوم والدها (سعيد الكومي) بتهديده بقتل خطيبته وأقاربه حتى يجبره على الزواج من ابنته المريضة بالإيدز، وتتوالى الأحداث.

مسلسل “بين السرايات”

بطولة باسم سمرة يعرض على شاشة قناة الحياة المصرية وقناة CBC المصرية وقنوات النيل المتخصصة وأوربت، يناقش العمل قضية التعليم والطلاب، وعلاقتهما بمنطقة بين السرايات التي تقبع فيها منطقة جامعة القاهرة، وتأثير التعليم والجامعة على المنطقة الشعبية وأهلها، ومشاكل المنطقة، وكيف تخدم المنطقة الجامعة وطلابها، وعلاقات الناس ببعضها، راصدًا حالات إنسانية في السياق.

مسلسل “استيفا”

يعرض حصرياً على قناة القاهرة والناس، تدور أحداث المسلسل في إطار من الإثارة والغموض حول ضابط شرطة يقوم بالتحقيق في مجموعة من الجرائم للوصول للجاني، المسلسل مكون من 30 حلقة منفصلة وكل حلقتين تدور حول جريمة واحدة.

مسلسل “أوراق التوت”

يعرض على قناة الحياة المصرية، قناة صدى البلد، قناة المحور، قناة السعودية الأولى وقنوات النيل المتخصصة، في إطار من الفانتازيا التاريخية، تدور أحداث المسلسل في المملكتين الخياليتين (درامهان) وإمبراطورتها الوثنية (ليلانتا) ومملكة (شارنقاه) وإمبراطورها (ديوسيوس) اللتان تعدان من أهم بلدان ذاك العالم، حيث يتقاطع وصول الطبيب المسلم ذو الأخلاق الحسنة (بن أحمد) إلى البلاد بعدما غرقت سفينته، مع تطور الصراع بين المملكتين.

اسماء مسلسلات رمضان 2015 السورية واللبنانية والقنوات الناقلة بث مباشر

مسلسل “باب الحارة” الجزء السابع

يعرض على شاشة قناة LDC اللبنانية وLBCI اللبنانية وعلى شاشة MBC1 وقناة الشارقة، استكمالًا لأحداث الأجزاء الستة السابقة، يستكمل المسلسل حكايات حياة الشام في ثلاثينات القرن العشرين، مرورًا بمعاهدة 1936 التي مهدت لاستقلال سوريا، متوازيًا مع ظهور قصة حب بين شاب مسلم وفتاة يهودية، تقاطعًا مع أحداث الاحتلال الفرنسي للبلد.

مسلسل “بنت الشهبندر”

بطولة قصي خولي وسلافة معمار يعرض على شاشة قناة المستقبل اللبنانية، تلفزيون قطر، قناة السومرية العراقية وشبكة ART، في الشام في فترة نهاية القرن التاسع عشر وبداية القرن العشري، (ناريمان) بنت الشهبندر_كبير التُجار_، يغرم بها كلا من الشقيقين (راغب) و(زيد) أولاد زعيم الحارة، تحب (ناريمان) (زيدًا) وتتزوج به ولكنه يختفي فجأة من حياة الجميع لأسباب مجهولة وإختفاءه يدفع بشقيقه الأكبر (راغب) للحلول مكانه في كل شيء، حتى بما يتعلق بزوجته الحسناء (ناريمان) التي تعيش ضياع زوجها، ومحاولتها على مدار عامين لحل هذا اللغز، وحبها المخفي القديم للشقيق الغائب، وتتوالى الأحداث.

مسلسل “العراب– نادي الشرق”

يعرض على قناة روتانا مصرية وقناة LDC اللبنانية وLBCI اللبنانية، قناة سما الفضائية، نشر المطرب والفنان اللبناني عاصي الحلاني صورًا من مسلسله الجديد “العراب” المنتظر عرضه خلال شهر رمضان المبارك 2015 ، وظهر الحلاني بـ”نيولوك” مختلف وجديد عليه في الصور التي نشرها عبر صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، وكانت برفقته النجمة ميرنا شلفون ، مسلسل “العراب”بطولة عاصي الحلاني، سلّوم حداد، عابد فهد، عبد المنعم عمايري، سلافه معمار، نسرين طافش ومصطفى الخاني وإخراج المثنى صبح، وقصته مستوحاة من قصة الفيلم العالمي الشهير “العراب”ولكن تمّ تعريبها بسيناريو للكاتب حازم سليمان.

مسلسل “بانتظار الياسمين”

بطولة سلاف فواخرجي على شاشة قناة دبي وشبكة OSN المشفرة، مجموعة من الهاربين من ويلات الأحداث الدموية التي أعقبت الثورة السورية يعيشون معًا في حديقة، تؤويهم مجموعة من الخيام المتواضعة، منهم الزوجة التي تنتظر عودة زوجها بلا أمل، و الأسرة التي فقدت طفلها، وغير ذلك من القصص الإنسانية التي ولدت من رحم المعاناة السورية.

مسلسل “24 قيراط”

بطولة سيرين عبد النور وعابد فهد يعرض على قناة MTV اللبنانية وشبكة OSN المشفرة، تعيش (هَيا) مع زوجها رجل الأعمال الثري والمعروف (يوسف زهران) حياة هادئة في منطقة جبلية بلبنان، ولكت تتغير الأمور حين تقوم عصابة بمحاولة اغتياله ويصيبونه إصابات بالغة تكاد تودي بحياته، تمر بالصدفة (ميرا) من مكان الحادث فتحمله إلى منزلها وتقوم بإسعافه وتكتشف أنه قد فقد الذاكرة، وتتعقد الأمور حين تقع هذه الشابة في حب رجل الأعمال الذي فقد ذاكرته.

مسلسل “تشيللو”

يعرض على شاشة MBC دراما، قناة المستقبل اللبنانية، قناة LDC اللبنانية، قناة السومرية العراقية، قناة سما وشبكة ART، عازفة تشيللو شهيرة (نادين نجم) وزوجها عازف بيانو (يوسف الخال) يقرران بدأ مشروع عمرهما أخيرًا, وفجاة يشب حريق بهذا المشروع وتقع الكارثة ويتدخل رجل الاعمال تيمور (تيم حسن) ليقدم عرض غير عادل للزوجين لانقاذ مشروعهما، فما هو هذا العرض وكيف ستسير الأحداث؟ .

مسلسل “دنيا وطرفة” الجزء الثاني من مسلسل “دنيا أسعد سعيد”

بطولة أمل عرفة وشكران مرتجى يعرض على شاشة قناة الجديد اللبنانية، قناة أبوظبي الأولى، قناة سما الفضائية، قناة تلاقي السورية، السيدة الثرثارة (دنيا أسعد سعيد) وصديقتها الطباخة (طرفة) تنتقلان من قرية (بين القصرين) إلى دمشق بعد أن تزوجت (طرفة) وأنجبت، ومعًا تواصلان اكتشاف الوجه المضحك لسوريا في رحلتهما الكوميدية.

مسلسل “في ظروف غامضة”

يعرض على شاشة قناة الجديد اللبنانية، قناة تلاقي السورية، قناة حواس الفضائية وقناة سما الفضائية، الفتاة (دارين)_(نسرين طافش)_ تفقد عائلتها كلها مرة واحدة إثر حادث فظيع، وتسير أحداث المسلسل حول محاولتها لاستكشاف ما حدث بالفعل وفك الخيوط المشتبكة بخصوص الحقيقة الدموية والمؤلمة التي حدثت لأسرة (دارين).

مسلسل “حرائر”

بطولة أيمن زيدان وسلاف فواخرجي يعرض على شاشة قناة LDC اللبنانية وLBCI اللبنانية وقناة تلاقي السورية، في إطار درامي ممزوج بالإثارة والتشويق تدور أحدا ث المسلسل في الفترة ما بين 1915:1920 حيث يسلط الضوء على واقع النساء السوريات في تلك الحقبة الزمنية من خلال قصة بسيمة (سلاف فواخرجي) والتي ترفض الاستكانة والخضوع لظروف قاسية تمر بها، و تلون حياتها بالوان الفقر، وتحكم الرجال وقسوتهم من خلال شقيق زوجها صبحي ولكنها تقرر التخلص من ذلك النخوع لتصبح سيدة قوية وتأخذ بزمام الامور وتنضم إلى صفوف الجيش للدفاع عن دمشق .

مسلسل “طوق البنات” الجزء الثاني

يعرض على شاشة قناة الجديد اللبنانية وقناة رؤيا الأردنية، في هذا الجزء من المسلسل تحدث العديد من الأزمات التي تطول الشخصيات الرئيسية فمثلا يتوزج الكولونيل فرانس من مريم وتعود مال الشان إلى حضن أهلها، ويقع أبو طالب في الكثير من المشاكل التي يحاول التغلب عليها بعد أن قامت الحكومة السورية بتكليفه.وغيرها من الأحداث المشوقة.

مسلسل “شهر زمان”

بطولة عباس النوري وديمة قندلفت يعرض على شاشة قناة NBN اللبنانية، قناة تلاقي السورية وقناة الجديد اللبنانية، عام 1927 في (سوريا) كانت فترة حراك سياسي ضد الاحتلال الفرنسي، واعتمد الاحتلال حينها لاعتماد مبدأ «فرق تسد» عبر إذكاء الفتنة لتفتيت البنية الاجتماعية في (دمشق)، وتدور أحداث العمل ضمن عدة أحياء بـ(دمشق) من بينها حي (الشاغور) الشهير، وتدور أحداث المسلسل لتروي قصة اجتماعية يحتدم فيها الصراع على السلطة، ويولد هذا الصراع الكثير من الظلم والضحايا.

مسلسل “غداً نلتقي”

بطولة مكسيم خليل يعرض على شاشة قناة LDC اللبنانية وLBCI اللبنانية، تلفزيون الإمارات، مجموعة من النازحين السوريين يهربون إلى لبنان من دموية أحداث ما بعد الثورة السورية، وتدور أحداث المسلسل حول النماذج البشرية المتنوعة الموجودة في هذا المجتمع الصغير، فمنهم الزوج الذي تهرب زوجته منه إلى أمريكا ومنهم النازح الموالي للنظام الأسدي، ومنهم المعارض ومنهم الأم المريضة التي تتابع الأحداث بدون أن تقوى على الحراك، وهكذا تتفاعل الأحداث مع مجتمع الهاربين المختلف عن بعضه.

مسلسل “قلبي دق”

بطولة يورغو شلهوب يعرض على شاشة قناة LDC اللبنانية وLBCI اللبنانية، سيشكّل النجمان يورغو شلهوب وكارين رزق الله ثنائيّاً تمثيليّاً كوميديّاً جميلاً في المسلسل اللبناني “قلبي دقّ”، كريستين (كارين زرق الله) وسامي (يورغو شلهوب) لا يعرفان بعضهما، لكنّهما يستيقظان في أحد الأيّام، ليجدا نفسيهما متزوّجين. سامي إبن عائلة أرستقراطيّة بيروتيّة، وكريستين إبنة عائلة ريفيّة متواضعة، والأهمّ أنّ لكلّ منهما علاقة غراميّة خاصّة، فكيف سيكون وقع مفاجآة الزواج عليهما وحتى على المحيطين؟ وما هي الورطة التي أوقعا نفسيهما فيها؟ الجواب في الدراما اللبنانيّة الرومانسيّة الكوميديّة “قلبي دقّ” كتابة كارين رزق الله، إخراج غادة دغفل، وبطولة كارين رزق الله، يورغو شلهوب، نقولا دانيال، ستيفاني سالم، ميشال حوراني، رندة كعدي، رفقا الزير، عصام الأشقر وغيرهم من نجوم الدراما اللبنانيّة.

مسلسلات رمضان 2015 الخليجية ومواعيد العرض

مسلسل “سيلفي”

بطولة ناصر القصبي يعرض حصرياً على شاشة MBC، في إطار كوميدي، تدور أحداث الثلاثين حلقة حول موضوعات اجتماعية مختلفة، يقوم فيها كلٍ من أبطال العمل بأداء عدة شخصيات.

مسلسل “ذاكرة من ورق”

بطولة شجون الهاجري يعرض على شاشة MBC، قناة الراي وقناة الظفرة، مجموعة من الشباب الخليجي يدرسون في أوروبا تبدأ بينهم علاقة صداقة بحكم الغربة، وتستمر هذه العلاقة لفترة طويلة إلى أن يتعرض أحدهم لمحاولة استغلال من بعض العصابات، وتتوالى أحداث تكشف حقيقة تعامل المجتمعات الغربية مع الشباب المغترب وخاصة الخليجي، وذلك لاعتقادات خاطئة بأن المجتمع الخليجي ثري ومرفه ولم يحضر شبابه للتعلم بل جاء للتسلية واللهو فقط، وتتوالى الأحداث.

مسلسل “أمنا رويحة الجنة”

بطولة حياة الفهد يعرض على شاشة MBC، قناة الراي، قناة قطر، قناة الظفرة وقناة عمان، من خلال دراما اجتماعية يتناول المسلسل حياة الأبناء ومدى انشغالهم بحياتهم عن رعاية أمهم، من خلال قصة إحدى الأمهات تفقد ذاكرتها فيتخلى عنها أبناؤها ويتركونها بلا أي رعاية، ولكنها تتمكن من استرجاع ما فقدته وتنطلق للبحث عنهم .

مسلسل “النور”

بطولة عبد العزيز الجاسم وهيا عبد السلام يعرض على شاشة MBC دراما، قناة الوطن، قناة قطر، قناة حلا وقناة البحرين، يتناول المسلسل العديد من الإسقاطات على شرائح المجتمع كما يسلط الضوء على الظروف الخاصة بسلوكيات الأفراد والأسرة، ومحاولة عرض حلول تكون بمثابة النور أو الأمل لحل المشكلات.

مسلسل “بنات الروضة”

بطولة إلهام الفضالة وهيا الشعبي، (موزة) سيدة متسلطة في مطلع الخمسينات من عمرها تعيش مع ابنائها الثلاثة، (فواز) ، (مبارك)، وأختهما (لولوة). تعمل (موزة) مدير روضة لروضة أطفال حيث تعملان معها (نور) و(طيبة) السيدة العصبية والمطلقة التي لديها ابنة. تقوم (نور) بتزويج كلتا المدرّستين لابنها (فواز)، في نفس الوقت يحاول والد (نور) التودد لها بأسلوب مراهق، وتتشابك الأمور العائلية بشكل كوميدي.

مسلسل “حارش وراش”

بطولة حسن البلام وعبد الناصر درويش يعرض حصرياً على قناة أبو ظبي، (حارش) هو شخص ذكي وبسيط وشجاع، يحب ابنة المختار وتدور بينه وبينها حكايات رومانسية، ويعمل بائعاً لقدور الطبخ، ويتقدم لوظيفة حكومية هو وشقيقه قرب حانوت كبير التجار، أما شقيقه (وارش) فهو شخص غريب الأطوار يتباهى دائماً بماضي عائلته ويأخذ قرارات طائشة تتسبب لكليهما بمشاكل ومتاعب.

مسلسل “حال مناير”

بطولة حياة الفهد يعرض على قناة دبي، تلفزيون الكويت وقناة الظفرة، (مناير) امرأة دنيئة ولا تتمتع بحس الكرامة أو بعلو النفس، فهي امرأة لا يهمها اي شيء في الدنيا سوى بيتها فقط، حتى أنها من الممكن أن تأخذ ما ليس لها بحق إن كان هذا سيصب في مصلحتها الأنانية، وتتبع شعار (أنا ومن بعدي الطوفان )، فكيف ستسير أحوال هذه المرأة مع الغير، وهل ستتغير؟ .

مسلسل “حرب القلوب”

بطولة خالد أمين وإلهام فضالة يعرض على شاشة قناة أبو ظبي وقناة الوطن، يتناول المسلسل في إطار درامي اجتماعي الخيانة بصفة عامة سواء كانت بين الأصدقاءـ، أو الأخوات ، أو الأحباء. ومدى تأثير تلك الظاهرة على المجتمع بصفة عامة وداخل الأسرة بصفة خاصة.

مسلسل “العم صقر”

بطولة داود حسين يعرض على شاشة سما دبي وتلفزيون الكويت، تدور احداث المسلسل حول (صقر) الرجل الذي يعاني فقدان بصره، لكنه يتميز ببصيرته وفراسته، وهو رجل شديد الصرامة مع زوجته وابنائه الثلاثة و يمتلك من القوة ما يجعله يتسيد زمام الأمور في البيت برغم حالته الخاصه.

مسلسل “في أمل”

بطولة جاسم النبهان وصلاح الملا يعرض على شاشة قناة دبي وتلفزيون قطر ، تدور أحداث المسلسل حول أحلام الفتيات بالزواج والبيت السعيد كما تراهن في المسلسلات والأفلام التي يشاهدن، ولكن مع طرق الواقع بالفعل يكتشفن الوهم وإنها مجرد أحلام على الأكثر.

مسلسل “قابل للكسر”

بطولة ميساء مغربي ومحمود بوشهري يعرض على شاشة MBC دراما، قناة الراي وقناة الظفرة، تتناول أحداث المسلسل في قالب اجتماعي ورومانسي التأثيرات التي تظهر على حياة البشر في الكبر من جراء ما يحدث في الطفولة، وكذلك تأثير الحب على الإنسان وكيف يجعله هشًا و(قابلًا للكسر) من خلال قصص وحول تأثير اليتم على شخصية الانسان، ومدى النقص الذي يمور في نفس الانسان بسببه، ومساعيه طوال الوقت للتعويض عن هذا النقص، مناقشًا في السياق مجموعة من القضايا الخليجية مثل الفوارق الطبقية، والصعوبات التي تواجه سيدات الأعمال في مجتمع ذكوري.

Content Protection by DMCA.com