تفاصيل فضيحة حفل النجمة الامريكية جنيفر لوبيز “jennifer lopez” ومشاهد إباحية في مهرجان موازين 2015 حيث قدمت النجمة العالمية في المغرب امس عدد كبير من الرقصات والايحاءات الجنسية ، مما اشعل مواقع التواصل واثار الجدل بالشارع في المغرب ورفع سقف المطالب الشعبية بأستقالة وزير الاعلام المغربي ، فقد أشعلت النجمة العالمية، jennifer lopez ، مسرح “السويسي” بالرباط، برقصاتها المثيرة والإيقاعات الصاخبة لأغانيها، وتظهر بعض اللقطات المسربة صور عري ورقص ماجن والتلفظ بكلمات بذيئة.






حيث ألهبت النجمة الأمريكية جنيفر لوبيز منصة السويسي بالرباط فكان افتتاح الدورة 14 من مهرجان موازين ناجحا بالنظر للجماهير الغفيرة التي حجت من مختلف المدن المغربية، قال منظمو الدورة الـ14 من مهرجان “موازين إيقاعات العالم” إن 160 ألف شخص حضروا الحفل، حاولت أن أسوغ لهذا المشهد الجنسي وأبحث له عن مبرر ولو بشيء قليل لكم بدون جدوى، وأنا أتعجب كيف يتم قبول و التصديق على مثل هذا الأداء في بلاد المغرب، أنا لست ضد المهرجان، لكن كان من الأحرى أن يتم العرض بحسب ما يناسب ثقافة وطبيعة الجمهور، يبدو أن “الموازين” قد اختلت.

حيث غيرت لوبيز ملابسها ست مرات وكانت اغلب أزياءها قصيرة جدا، وبدت منسجمة مع الجمهور في حفل استعراضي دام لمدة ساعتين، قدمت فيها مجموعة من الأغاني مثل “jenny from the block”، و”On the Floor”، و”feel the light”، و”First Love”، و”let’s get loud”، و”Waiting For Tonight”، و”too late, وعبرت لوبيز عن امتنانها للدعم والتشجيع الذي قدمه لها الجمهور المغربي بفضل حضوره الكثيف إلى الحفل، وقالت إنها وعدت نفسها أن تقدم أفضل ما لديها لإسعاد جمهور موازين .

غير ان بث حفل المغنية جنيفير لوبيز على القناة الثانية المغربية خلق موجة من الانتقادات اللاذعة بسبب الحركات والرقصات الجنسية التي تضمنها الحفل ، وطالب بعض السياسيين والمعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي، وزير الاعلام، بالاستقالة بسبب بث حفل يتضمن الكثير من الإيحاءات الجنسية.

حيث انتشر هاشتاغ جديد كتعبير عن سخط الشعب المغربي من مايعرض في موازين و 2M #المغرب_يعتذر_لعيوش ، نحن الشعب المغربي نعتذر من نبيل عيوش و ممثلي فيلم “الزين لي فيك”، كجينا نفهمو تسطينا، الحكومة تفتح تحقيق في “فيلم” عيوش ثم تمنعه لأنه فيه صور لنساء يرقصن و يخدش حياء الشعب المغربي، و بالمقابل تأتينا بنساء عاريات تماما و بمشاهد إباحية +18 في موازين مباشرة و على الهواء الطلق دون إحترام لأي مبادئ، فيلم عيوش كايبان لينا يمثل فيلم الرسالة مقابل مارأيناه على المباشر في موازين و الله كلام عيوش صحيح، مجتمعنا و مسؤولينا يعيش في نفاق و تناقضات .

وقال معلقون مغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد بث حفل لوبيز”لا يبدو أن هناك فرقا كبيرا بين لقطات فيلم الزين اللي فيك ولقطات رقص جنيفر لوبيز التي كانت مليئة بالإيحاءات الجنسية.” وأضاف الناشط خالد.ل في تعليقه على صفحته بالفيس بوك”على الأقل فيلم الزين اللي فيك كان سيذهب لمشاهدته من يهمه الأمر أما لوبيز وفرقتها فقد دخلت بيوتنا بدون استئذان، وكتب الناشط المغربي بلال الجوهري تغريدة على تويتر بالفرنسية ساخرا”هل سيصدر البيت الأبيض بيانا يقول فيه إن جنيفر لوبيز أساءت لقيم وأخلاق المرأة الأمريكية”.

أما حزب “العدالة والتنمية” الإسلامي الذي يقود الحكومة الحالية والذي كان من أشد المنتقدين لسياسة المهرجانات في المغرب وعلى رأسها مهرجان موازين قبل أن يصل إلى الحكومة عام 2012 فقد التزم رسميا الصمت . فيما أبدى بعض قياديوه غضبهم وعلى رأسهم خالد الرحموني عضو الأمانة العامة للحزب، الذي طالب مصطفى الخلفي وزير الاتصال -الذي ينتمي إلى نفس الحزب- وخرج من وزارته بيان منع فيلم “الزين اللي فيك” بالاستقالة.

وكتب على صفحته الاجتماعية”على وزير الاتصال مصطفى الخلفي باعتباره (المسؤول الأول عن السياسة الإعلامية) أن يبادر لتقديم استقالته فورا وأن يتم تقديم المسؤولين.. للمحاسبة الشعبية وذلك لعجزهم عن صيانة القيم والسمعة والسيادة من أن ينتهكها على الهواء مغتصب للكرامة”، وكتب الناشط أحمد يحيى على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “قالوا دفاعا عن الأخلاق و القيم و الدين .. فجاءتنا جنفيـر لوبيز لتبدع رقصة”الزيـن لي فـيك”وبسرعة كبيرة جاء الجواب الفعلي على موجة أحكام القيمة التي وجهت سهامها لفيلم نبيل عيوش.”

يذكر أن جدلا مماثلا كان قد أثاره مهرجان موازين عام 2013 بعد أن أحيت فنانة بوب بريطانية سهرة هي الأخرى بلباس”فاضح”، ويشرف على تنظيم مهرجان موازين جمعية “مغرب الثقافات” التي يرأسها منير الماجدي وهو الكاتب الخاص للملك محمد السادس.

Content Protection by DMCA.com