قبل الحذف مشاهدة فيلم “الزين الى فيك ” يناقش الدعارة فى المغرب حصرياً , حيث تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، تويتر وفيسبوك، مقطع فيديو لبعض المشاهد المسربة من الفيلم المغربي المثير للجدل “الزين اللي فيك”، للمخرج نبيل عيوش، والذي يناقش قضية البغاء في المملكة المغربية، ولاقى هجومًا واتهامات كثير من قبل النقاد المغاربة.






وأظهرت اللقطات المسربة، والتي تحمل العديد من المشاهد الخادشة، بعض أفعال البغاء في المغرب، والتي بسببها بات الفيلم مهدد بمنع عرضه، وخاصة بعد اتهام فريق عمله بالخيانة الوطنية.

الجدل الذي أثاره الفيلم فور انتشار اللقطات المسربة، بدأ في مهرجان كان، بعدما أعرب العديد من الفنانين عن خوفهم الشديد من الفيلم وما يحتويه من مشاهد صارخة.ووصل الجدل إلى المساجد المغربية، حتى تطرق الشيخ يحيى المدغري، في خطبة الجمعة الأخيرة بمسجد حمزة في حي سيدي موسى بمدينة سلا، إلى موضوع الفيلم، وقال إنه ظل ممسكا برأسه في بيته، وهو يسمع لهذا المخرج يبرر ما قدمه من “فحش ومجون” بحرية الفن والإبداع، حسب قوله.

واستمر الجدل أيضًا ليصل إلى مصر، بعدما كتب الناقد السينمائي طارق الشناوي، مقالًا كاملًا عنه في جريدة “التحرير”، بعنوان “الزين اللي فيك فيلم بورنو إلا قليلًا!” ، الذي تحدث فيه عن جميع ملابساته

Content Protection by DMCA.com