دينا صاحبة عبارة «كل ما تكتئب ارقص» ، هكذا وجهت الراقصة «دينا» نصيحة لمن يعانى من الاكتئاب بالرقص ، مؤكدة أنها لا تقول أحاديث مرسلة بل كلاماً علمياً، لأنها اطلعت مؤخراً على عدد من المقالات الطبية، ووجدت خلالها أن الأطباء الأجانب ينصحون المكتئبين باللجوء للرقص للتخلص من السمنة والاكتئاب ، حيث قالت الراقصة «دينا» للمكتئبين بالرقص «كل ما تكتئب ارقص» كحل فعال للتخلص مما ينتابهم من آلام نفسية.






وقالت «دينا» إن الرقص بدوره يسهم فى تنشيط الجسم، ويجعل صاحبه يتجاوز همومه وأحزانه ويصبح فى حالة مزاجية جيدة، مشيرة إلى أنها من الشخصيات التى لا تصاب باكتئاب على الإطلاق: «من الممكن أن ينتابنى شعور بالضيق قبل إحياء حفلة أو فرح ما، ولكن حالى يتبدل تماماً فور اعتلائى لخشبة المسرح، حيث أظهر مبتسمة وسعيدة».

وأوضحت أن الجمهور يسألها دائماً: «هو انتى مش بتزعلى أبداً» فتجيب بالنفى، مرجعة أسباب حالتها إلى سنوات الخبرة، التى جعلتها أكثر احترافية فى مهنتها، مشيرة إلى أنها من الممكن أن تكون منهارة فى البكاء قبل صعودها على المسرح، ولكنها تفاجأ بتغير حالتها إلى النقيض تماماً فور بدء فقرتها الاستعراضية.

وقالت «دينا» إن الرقص يسهم فى تخفيض الوزن، ويلجأ إليه الأجانب للتخلص من أوزانهم الزائدة، كما أنه يعد خير وسيلة، حسب قولها، لرسم البسمة على كبار السن، لا سيما أن هناك بعض الأشخاص فى مراحلهم العمرية الأخيرة ينعزلون عن الحياة، وهؤلاء عند استشارتهم للأطباء، يتلقون نصائح بممارسة الرقص فى أوقات فراغهم، لاكتساب مشاعر إيجابية وطرد السلبية منها.

النجمة الاستعراضية دينا وجدت نفسها أمام هجوم ضار جاءها من عدة جبهات، رداً علي مشاركتها في عضوية لجنة تحكيم برنامج “الراقصة”، المتخصص في اكتشاف مواهب الرقص الشرقي، لكنها ومع ذلك قررت عدم التخلي عن حلمها في ضخ دماء جديدة لمهنتها التي تعتبرها عشقها الأول والأخير.

كيف تتمكن “دينا” من الحفاظ علي لياقتها حيث قالت أواظب علي أداء التمارين الرياضية 3 مرات في الأسبوع، كنت أمارسها في السابق بصالة الجيم، ولكني أصبحت أؤديها إلي المنزل، حيث أتبع هناك نظاما رياضيا متبعا وموجوداً في بعض الأقراص المدمجة، كما أؤدي تمارين البطن والظهر كي أحافظ علي عضلات جسمي.

بمناسبة الحديث عن الأجانب.. ما رأيك فيما يرددونه بأن الرقص يساعد علي تخفيض الوزن؟ حيث قالت أتفق معهم تماما، الأجانب يسعون لتعلم الرقص لثلاثة أسباب بعيدة عن رغبتهن في مزاولة المهنة ذاتها، حيث إن السبب الأول يتركز علي رغبتهن في تخفيض أوزانهن، والثاني بغرض التخلص من الاكتئاب، لأن الرقص بدوره يساعد الإنسان علي تجاوز همومه وأحزانه، وهو ما تأكدت منه عندما أطلعت أخيرا علي عدد من المقالات لبعض الأطباء الأجانب ينصحون خلالها مرضاهم المكتئبين بضرورة الرقص، أما السبب الثالث فهو موجه لكبار السن، لأن الرقص يساهم بدوره في تنشيط الجسم وجعله في حالة نشوة وفرحة طوال الوقت.

هل ترقص دينا أحيانا للتخلص من الشعور بالاكتئاب؟، لست من الشخصيات التي تصاب باكتئاب، من الممكن أن ينتابني شعور بالضيق الشديد قبل إحيائي لإحدي الحفلات أو الأفراح، ولكن فور اعتلائي لخشبة المسرح أظهر علي النقيض تماما، لدرجة أنك من الممكن أن تسأل نفسك “هي مبتزعلش أبدا؟” الجمهور العادي يعتقد أنني شخصية مبتسمة طوال الوقت، وهذا غير صحيح بالمرة، ولكن بحكم خبرتي وكوني أصبحت أكثر احترافية فمن الممكن أن أكون منهارة في البكاء قبل رقصي، ومع ذلك تجدني بعدها بدقائق أرقص بشكل طبيعي.

Content Protection by DMCA.com