Tuesday, October 22, 2024
HomeArticlesهزيمة هيلاري في الانتخابات الأمريكية التمهيدية أمام بيرني ساندرز بولاية فيرجينيا الغربية

هزيمة هيلاري في الانتخابات الأمريكية التمهيدية أمام بيرني ساندرز بولاية فيرجينيا الغربية

هزيمة هيلاري في الانتخابات الأمريكية التمهيدية أمام بيرني ساندرز بولاية فيرجينيا الغربية

مايو 11, 2016
عالم




موجز مصر – هيلاري كلينتون في خطر ، وذلك بعدما أشارت النتائج الأولية إلى فوز المرشح الحزب الديموقراطي السيناتور بيرني ساندرز في الانتخابات التمهيدية التي جرت في ولاية فيرجينيا الغربية الأمريكية التي أجريت أمس الثلاثاء.

ومن جانبها ، فقد أوضحت شبكات التلفزيون الأمريكية ” إن ساندرز حصل على 50.7% من مجموع أصوات الناخبين مقابل 38.5% لصالح منافسته هيلاري كلينتون وذلك بعد فرز 50% من الأصوات.

يذكر أن شبكة “إن بي سي” الأمريكية قد أعلنت شبه رسمياً ، فوز ساندرز في فيرجينيا الغربية ، مما سيزيده إصرارا على دعوته لضرورة مواصلة حملته حتى نهاية سباق الانتخابات التمهيدية و كان ساندرز قد فاز قبل أسبوع على هيلاري كلينتون في ولاية انديانا مما أعطى حملته الانتخابية دفعة جديدة.




وجدير بالذكر أن هيلاري قد واجهت معارضة من عمال الفحم في الولاية بسبب تصريحاتها بأن الولايات المتحدة تعتزم تبني سياسات جديدة للطاقة تعتمد على الاستغناء عن شركات الفحم.

وكانت بيانات إدارة العمل في فيرجينيا الغربية قد أشارت إلى ن معدل البطالة بلغ 6.5% في مارس الماضي وهو معدل أعلى من معدلات البطالة المسجلة في الولايات الأمريكية الأخرى.

وعلى صعيد آخر توقع نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن أن تفوز هيلاري كلينتون بترشيح الحزب الديموقراطي في انتخابات الرئاسة الامريكية القادمة حيث قال – في مقابلة مع شبكة “إيه بي سي” الأمريكية – إنه على ثقة بأن هيلاري ستكون مرشحة الحزب الديموقراطي كما أنها ستكون الرئيسة القادمة للولايات المتحدة.





مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات