Wednesday, October 23, 2024
HomeArticlesبالصور.. أجمل 10 نساء عملن في السياسة على مستوى العالم

بالصور.. أجمل 10 نساء عملن في السياسة على مستوى العالم

بالصور.. أجمل 10 نساء عملن في السياسة على مستوى العالم

مايو 11, 2016
منوع




أحيانا كثيرة تفقد الوظائف الشاقة أو الجادة أنوثة المرأة وتجعلها تتصرف مثل الرجال، فتبتعد عن الملابس المثيرة و الأوان المبهجة وتتجنب وضع مساحيق التجميل، وتكتفي بتسريحة شعر بسيطة، ولكن هناك من النساء من كسرن هذه القاعدة وتمتعن بجمال وأناقة وأنوثة طاغية رغم وظائفهن الحساسة والجادة جدا، ونستعرض في هذا التقرير أجمل 10 نساء يشغلن مناصب سياسية في العالم وذلك وفقا لما ذكرة موقع “وندرز ليست” وهن:

1- بليندا ستروناخ “عضو البرلمان الكندي”

شغلت بليندا منصب عضو في البرلمان بمجلس العموم الكندي في الفترة من عام 2004 حتى عام 2008، إنتخبت في البداية بإعتبارها من المحافظين وبعد ذلك انضمت للأحرار.

كما شغلت أيضا منصب وزيرة للموارد البشرية وتنمية المهارات خلال الفترة من 17 مايو 2005 حتى 6 فبراير 2006. وتولت أيضا منصب الوزير المسئول عن التغير الديمقراطي في حكومة “بول مارتن”.

2- أنا ماريا جالوجان

لعبت ماريا دورا في الحياة السياسية في دولة “إستونيا”، اتهمت بالإختلاس، وأشتهرت عندما تم نفيها إلى لندن، وتعد من أكثر المختلسين شهرة في إستونيا، ولازالت تصف نفسها بأنها محللة سياسية ومعارضة.

3- أورلى ليفي

 هي عضو في الكنيست الإسرائيلي عن حزي الليكيود يسرائيل بيتينو، قبل أن تنهمر في العمل السياسي عملت كموديل ومقدمة للبرامج التليفزيونية، كذلك خدمت في السلاح الجوي الإسرائيلي.

4- سيتريدا جيجا

أشتهرت سيتريدا بجمالها وأناقتها وشاركت في الحياة السياسية في لبنان، كما أنها لعبت دورا أساسيا في لبنان لمواجهة العنف في سوريا، وهي من عائلة “طوق” وهي إحدى العائلات اللبنانية البارزة التي تمتلك أعمالا في غانا بجنوب إفريقيا.

وبدأت نشاطها السياسي عندما كانت بالجامعة اللبنانية الأمريكية، والذي وصل بها إلى مقابلة قائد القوات اللبنانية ، سمير جيجا، والذي أصبح زوجها بعد ذلك.




5- ألينا كابيفا

شغلت منصب نائب مجلس الدوما عن حزب روسيا المتحدة، وكانت من أنجح لاعبي الجمباز الإيقاعي في روسيا، وتعد واحدة من أكثر لاعبي الجمباز الإيقاعي التي فازت بأثنين من الميداليات الأوليمبية.

6- جوليا بونك

هي سياسية تنتمي لحزب اليسار في مجلس الشوري من ولاية سكسونيا، وتعد أصغر عضوة في البرلمان الألماني أنتخبت في عمر 18 عاما.

 7-أنجيلا جيركو

تشغل منصب نائب وزير الثقافة و السياحة من حزب “بازسوك” اليوناني، وجاءت أنجيلا من شواطىء اليونان، ودرست العمارة في روما قبل أن تنضم للحياة السياسية اليونانية.

8-إيفا كايلي

شغلت كيلي منصب عضو في البرلمان اليوناني، وعملت سابقا كمذيعة للأخبار، كما كانت عضو في “منظمة التعاون الاقتصادي” للبحر الأسود، التابعة للجمعية البرلمانية لحلف الناتو، والجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل “البحر المتوسط”.

9- ماريا كارفانيا

أطلق على كارفانيا لقب أجمل وزيرة في العالم، كانت تعمل كممثلة وموديل قبل أن تدخل إلى عالم السياسة في عام 2004، وهى عضوة في حزب “فورزا” الإيطالي، وتم تعينها كوزيرة لتكافيء الفرص في عام 2008 من قبل رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو بيرلسكونى.

10- لوتشيانا ليون

شغلت ليون عدة مناصب سياسية في “بيرو” وأنضمت للعمل السياسي في عمر صغير جدا، عندما تولت منصب سكرتير عام جناح الشباب في حزب “أبريستا”  في الفترة من فبراير 1993 حتى عام 1995 وكان عمرها 14 عاما.

وفي عام 2006 أصبحت ليون أصغر عضوة في تاريخ البرلمان الخاص بدولة “بيرو” عنما تقلدت العضوية وعمرها 31 عاما.





مقالات ذات صلة

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

الأكثر شهرة

احدث التعليقات