تعلن وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الاربعاء قرعة حج الجمعيات الأهلية لاختيار حجيج الجمعيات الأهلية الفائزين لهذا العام على مستوى محافظات الجمهورية والجمعيات المركزية وعددهم 10 آلاف حاج. قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه سيتم إجراء قرعة إلكترونية لتحقيق مبدأ الشفافية بين جميع المتقدمين، ويشترط في الجمعية المتقدمة، أن يمر عليها عامان في بداية يناير الماضي، وألا يقل حجم مصروفاتها في آخر سنة مالية عن خمسين ألف جنيه، وأن يكون العضو مسجلًا بعضوية الجمعية قبل هذا التاريخ، ولم يسبق له أداء فريضة الحج خلال الـ5 سنوات الماضية وقادر على أداء المناسك.  على الرغم من ترقب ما يزيد عن 100 الف متقدم لـ نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 ، التى اعلنت وزارة التضامن عن ظهورها اليوم ، الا ان وزير التضامن ” الدكتور غادة والى”  قد اكدت على انه سوف يتم ارجاء الاعلان عن نتيجة قرعة حج الجمعيات لحين انتهائها من اجتماع مجلس الوزراء .






قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 بوزارة التضامن :

من الجدير بالذكر ان وزارة التضامن قد اعلنت بالفترة الماضية عن قرعة حج لعام 2016 ، وبناءاً على ذلك تقدم ما يزيد عن 100 الف متقدم باوراقهم على موقع بوابة الحج الالكترونية و المديريات ، واكدت الوزارة على انها سوف تقوم بتشكيل لجنة لفحص اوراق المتقدمين للقرعة و مطابقتهم للشروط التى تم تحديدها بالقرعة .

وقد اكدت وزير التضامن ” الدكتور غادة والى ” على انه سوف يتم اختيار 10 الاف حاج فقط من ضمن اجمالى عدد المتقدمين ، وان اولوية الاختيار بالقرعة سوف تكون لمن لم يقم بفريضة الحج باخر 5 سنوات ، فضلا على ان من ينطبق عليه الشروط فقط هو من سيدخل بالقرعة الالكترونية لحج الجمعيات الاهلية .

واشارت الى انه سوف يتم الاعلان عن نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 بكافة المحافظات بآن واحد ، وانه سوف يتم رفع النتيجة على موقع وزارة التضامن الاجتماعى بقسم خدمات الحجاج ، حيث سيتمكن المتقدمين من التعرف على نتائجهم عبر الدخول على الموقع والاستعلام عن اسمائهم .

وذلك بالاضافة الى انه سوف يتم عقب اعلان النتيجة بموقع وزارة التضامن ، الاعلان عن اسماء الفائزين بقرعة حج الجمعيات الاهلية لكل محافظة من خلال موقع ” صوت الحرية ” .

نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية 2016 :

وبالرغم من انه قد تقرر سابقاً الاعلان عن نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية لعام 2016 اليوم الخميس الموافق 28 ابريل ، الا ان ” الدكتورة غادة والى ” قد اعلنت على انه سوف يتم تاجيل اعلان نتيجة القرعة ، لحين انتهائها من اجتماع مجلس الوزراء الذى تقرر بنفس اليوم التى اعتزمت اعلان النتيجة فيه .

وبضوء ذلك يترقب ما يزيد عن 100 الف مواطن بمختلف المحافظات نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية ، فى ظل انتشار عدد من الاخبار حول انه سوف يتم الاعلان عن نتيجة قرعة الحج واسماء الفائزين بمختلف المحافظات بتاشيرات الحج يوم السبت المقبل .